| حكاية جملة مؤثرة أبكت دلال عبد العزيز: «لما أموت حطولي لمبة في التربة»

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة دلال عبد العزيز بعد 81 يومًا فقط من وفاة زوجها الفنان سمير غانم، تاركة خلفها إرث كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية المختلفة، التي سطرت اسمها بقوة في تاريخ الفن المصري.

عرفت دلال عبد العزيز، بأنها «صاحبة واجب» ومُتدينة، فكانت لا تتأخر عن أحد في السراء والضراء، وكانت أبرز الفنانين سؤالًا عن غيرها، كما احتفظت بسبحة طوال سنوات عديدة لم تتركها من يديها.

خلال لقاء لها مع الفنانة القديرة إسعاد يونس في برنامج «صاحبة السعادة» عبر فضائية «CBC»، روت الفنانة قصة حدثت أثناء تصويرها فيلم «عصافير النيل» عام 2010، التي شاركت في بطولته مع الفنان فتحي عبد الوهاب وعبير صبري، عندما قيلت جملة أصابتها بالرعب والارتعاش وظلت تبكي لوقت طويل.

جملة أصابتها بالخوف: سرحت لما سمعتها

تحكي «دلال» عن الجملة التي قيلت في الفيلم: «كانت بتقول له حط لي والنبي يا سي البيه لمبة في التربة لما أموت علشان أنا بخاف من الضلمة»، بعدها ظلت «دلال» تبكي وسرحت في الموت لبعض الوقت، وكان معها في التصوير الفنان القدير محمود الجندي، فتحدثت معه قائلة له: «تصدق أنا سرحت في حكاية الموت دي، الواحد يخاف ولا إيه، فقال لي اقري سورة (الأعلى)، سبح اسم ربك الأعلى، تطمني، فعلًا قرأتها وارتحت، سورة جميلة».

وسبق أن تحدثت الراحلة دلال عبد العزيز، عن الموت خلال أحد اللقاءات التلفزيونية النادرة التي ظهرت فيها، حينها كانت شابة صغيرة، قائلة إنه من الأمور التي تسبب لها حزنًا كبيرًا وبكاءً شديدًا: «اللي يخليني أبكي فراق بني آدم، أو حد عزيز عليا، دي حاجة بتموتني وبتقطعني».