| حكاية كورال «فوق الـ60» لعزف الموسيقى ونشر البهجة بين كبار السن

على الرغم من تجاوزهن عمر الـ60 عامًا، إلا أنّ ذلك لم يقف عائقًا أمام حبهن للموسيقى، إذ أبدعت أناملهن الذهبية مخرجة أحلى المقطوعات بلمسات فنية مميزة، ليجتمع فريق كورال «فوق الـ60» على حب الموسيقى، وهدفهن دمج كبار السن بصورة أفضل في المجتمع مما يساهم في تحسن حالتهم النفسية والصحية.

كسر حاجز الانعزال عن المجتمع

«الشباب شباب القلب».. هكذا بدأت دينا حشيش مؤسسة الكورال حديثها في أثناء استضافتها ببرنامج «السفيرة عزيزة» على شاشة «دي أم سي»، مشيرة إلى أنّ الكورال شكلته إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وهو مكون من السيدات فوق الـ60 عامًا، بهدف نشر الحب في المجتمع من خلال العزف على الآلات الموسيقية، لكسر حاجز الانعزال عن المجتمع بعد بلوغ سن المعاش وتجاوز الفارق العمري بين المراحل المختلفة.

 

 

«أنامل كبار السن تداعب أوتار الآلات الموسيقية بلطف لتصدر معزوفة مميزة تتغلب على عادات وتقاليد منع كبار السن من ممارسة مثل هذه الأنشطة»، تحكي «دينا» أنّ المشاركات في الكورال يحققن من خلال حلمهن في فترة الطفولة بعد سن المعاش، والهواية والتدريب والاتصال بالمجتمع هو الهدف الأول لتأسيس الكورال.

 التقدم في السن بصورة صحية

«الهدف نشر فكرة التقدم في السن بصورة صحية»، النشاط الموسيقي للفرقة يهدف إلى دمج السيدات من كبار السن في المجتمع بشكل سليم وصحي، وتوعيتهن بكيفية عيش حياة صحية وكسر حاجز العزلة من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة التي تقربهن من المجتمع والفئات العمرية المختلفة.

 

 

أنشطة المؤسسة التابعة للتضامن، تتنوع بين كورال لكبار السن وزيارات لدور المسنين ونادي الكتاب وأنشطة مجتمعية أخرى، لتحقيق أحلام كبار السن التي كانت مؤجلة في فترات ما قبل الـ60 عامًا، وبدلًا من أن تسيطر عليهم فكرة البقاء في المنزل لأطول وقت، تشارك السيدات في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة لتحسين صحتهم النفسية والجسدية.