| حكاية نبيل إسكندر.. مسيحي يساعد الشباب المسلم على الزواج في البحيرة

علمته الحياة أن مساعدة الآخرين لا تأتي إلا بالخير، فاتخذ من ورشته طريقًا وسبيلًا لمساعدة الشباب المسلم والمسيحي على الزواج وتسديد الديون، إنه «نبيل إسكندر» صاحب الديانة المسيحية، والتي علمته التسامح وعون الآخرين، وهو ما يفعله من خلال مساعدة الشباب المسلم المقبل على الزواج بتسديد ديونهم أو شراء الأجهزة المنزلية لهم دون الحصول على فائدة مالية أو أي ربح.

نبيل إسكندر عن مساندة المسلمين: اخواتي وبساعدهم 

خدمة تطوعية يقدمها نبيل إسكندر من سكان محافظة البحيرة، من خلال مساعدة الشباب المسلم والمسيحي أيضَا، المقبل على الزواج، بقرضهم الأموال اللازمة لإتمام نصف دينهم قائلاً: «أنا معروف هنا أني بساعد الناس واللي عايز فلوس بسلفه ومش باخد على حد شيكات، اللي معاه بيدفع لي في أي وقت حتى لو عدى سنين طويلة، المهم أن الشباب يتستر ويتجوز».

وأضاف «إسكندر» في حديثه لـ«»: «مثلما أسعى لفك كرب الناس، بالطبع سيعوضنى الله ويفك كربى ويكون في عوني دائمًا، هكذا علمنا الدين المسيحي أن نساعد الآخرين وجميعنا إخوة مسلمين ومسيحيين». 

ورشة نجارة إسكندر تساعد الشباب في الزواج 

روى «نبيل» قصته لـ«»: «نشأت وسط جو أسري دافئ يقدم العون لجيرانه وأقاربه، لذا أسعى دائمًا ومنذ سنوات على مساعدة الشباب غير المقتدرين والمتعسرين مادياً».

وأشار إلى أن لديه ورشة نجارة و«ربنا فاتح عليه» على حد قوله، وكلما أنعم عليه الله ورزقه يحرص على مساعدة الشباب أكثر وأكثر، مختتمًا حديثه: «ليا فلوس عند واحد سلفته من 10 سنين ولسه في جزء من الفلوس مرجعهاش ومش بزن عليه في أي وقت اللي معاه بيدفع، المهم أفك كرب وزنقة جيراني وحبايبي خلي ربنا يرضى علينا».