| خبيرة بمعهد تكنولوجيا الأغذية تحذر من تناول الخبز الأبيض على معدة فارغة

يعتمد البعض على تناول الخبز الأبيض في وجبة الإفطار، كونه يحتوي على سعرات حرارية عالية، الأمر الذي حذر منه خبراء التغذية من تناوله في الصباح على معدة فارغة، حتى لا يسبب في حدوث مشكلات صحية، بحسب ما نشره موقع The Health Site، المعني بالشؤون الصحية.

الخبز الأبيض يتسبب في الشعور بالجوع 

الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، قالت في تصريح لـ «» إن تناول العيش الأبيض أو الفينو والمخبوزات الأخرى في الفطور تتسبب في حدوث العديد من الآثار الجانبية، منها رفع مستوى جلوكوز الدم، ولذلك لا ينصح بتناوله لمرضى السكري.

الانتفاخ والإمساك من أضرار تناول الخبز الأبيض

تناول الخبز الأبيض على معدة فارغة يتسبب في الشعور بالجوع طوال اليوم، بما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وحدوث السمنة التي تتسبب في مضاعفات خطيرة، تضر بصحتك العامة، بحسب حديث شعير، ومن الممكن أن يتسبب تناول الخبز الأبيض على معدة فارغة في حدوث الإنتفاخات لأنه غني بالصوديوم، الذي يسبب مشكلات صحية عديدة في الجهاز الهضمي، كما تضر الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض بحركة الأمعاء و تتسبب في حدوث الإمساك.

ضرورة استبدال الخبز الأبيض بخبز الحبة الكاملة

يتسبب الخبز الأبيض أو الفينو أيضًا برفع فرص الإصابة بدهون الكبد، وإضافة لتلك المشكلات، وجدت إحدى الدراسات أن هذا الخبز قد تكون له تأثيرات سلبية واضحة على مزاج المرأة بما قد يسُبب الإكتئاب.

ووجدت الدراسة أيضا وجود علاقة وثيقة بين تسوس الأسنان وتناول الخبز الأبيض لاحتوائه على مستويات عالية من الكربوهيدرات غير المفيدة، والمسببة للكثير من مشكلات الأسنان، ولذلك نصحت شعير بضرورة استبدال الخبز الأبيض بعيش الحبة الكاملة والعيش البلدي و التوست البني: «بيمدوا الجسم بالطاقة اللازمة لاحتواءهم على الألياف والبروتين المفيدان للجسم».