| خرائط جوجل تطرح ميزة جديدة بالذكاء الاصطناعي.. فما هي؟

في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، تسعى الشركات إلى مواكبتها، وإلحاق عدد من التغيرات بها للاعتماد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي، الذي من شأنه إحداث طفرة نوعية في العثور على إحداثيات المكان، فيما يعرف بخدمة «ستريت فيو» للتصوير بالأقمار الصناعية لجعل خدمة التنقل أكثر سهولة لمستخدمي خرائط جوجل بالذكاء الاصطناعي فكيف ذلك؟

طرحت خرائط جوجل خاصية «إيمرسيف فيو فور روتس» التي تعتمد على الذكاء الاصناعي، وتساعد على تقديم رؤية دقيقة حول إحداثيات الطريق، وتسعى خرائط جوجل إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإعطاء صورة قريبة إلى حد كبير من شكل المكان الحقيقي، ليسهل على المستخدم معرفة الشكل الحقيقي للمطعم أو المكان الذي يقصده قبل الذهاب إليه.

هل تطلق خدمة خرائط جوجل بالذكاء الاصطناعي في مصر؟

وقت إطلاق خاصية «إيمرسيف» سيكون خلال الأسبوع المقبل، وسيتم الإعلان عنه أولا في عدد من الدول، على رأسها كل من أمستردام وبرشلونة ودبلن وفلورنسا ولاس فيجاس ولندن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل وطوكيو وفنيسيا، ليكن متاحًا لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وآي وآي.أو.إس، بحسبما أشار إليه موقع سي نت دوت كوم المتخصص في الموضوعات التكولوجية.

ولم يتم الإعلان عنها حتى الآن عن موعد تنفيذها في مصر، لأن الأمر لا يزال صعبًا لأن خدمة خرائط جوجل بالذكاء الاصطناعي غير موجودة في مصر من الأساس، ولم يقتصر الأمر في خرائط جوجل على هذه الخدمة، بل إنها طرحت مسبقًا ميزة لينز إن مابس التي تتيح للمستخدم إمكانية توجيه خدمة خرائط جوجل باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

تعتمد آلية عمل خرائط جوجل بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، أن شركة جوجل تعتمد في طبيعة عملها على تقنية الذكاء الاصطناعي وخوارزميات الواقع المعزز لمعرفة مكان المستخدم بشكل أفضل.