| خطبة الطفل عبدالسلام داخل عربة المترو تخطف آذان الركاب: نفسه يبقى داعية

بملابس مهندمة وقف طفل صغير داخل عربة مترو الأنفاق أمام جميع الركاب، يقدم بعض النصائح والحكم الدينية، جعل كل راكب غارق في تفكيره ينصت له، ويترك ما يفعله من أجل الالتفات لحديث الصغير.

خطبة «عبد السلام» داخل عربة مترو الأنفاق

«سيبها على ربنا لأن كل النعم منه»، بهذه الكلمات بدأ الطفل عبد السلام محمد، رسالته داخل عربة مترو الأنفاق إلى الركاب، ما جعل الجميع ينصت له، وذلك بعد معرفة أحد الركاب به، ومتابعته للصغير على منصات التواصل الاجتماعي، وطلبه أن يقدم الصغير خطبة للركاب خلال رحلتهم القصيرة داخل المترو.

بعد استئذان الراكب لبقية المتواجدين بعربة مترو الأنفاق، رحبوا جميعا بالاستماع لخطبة الطفل الصغير، ليبدأ في تقديم رسالته، وجعل الجميع ينصت له، كما بدأوا في تصويره، وانتهوا بالتصفيق الحار لـ«عبد السلام»، الذي وجه إليهم رسائل أكبر من عمره بكثير.

ملايين المشاهدات لخطبة «عبد السلام»

مقاطع الفيديو التي صوَّرها الركاب لـ«عبد السلام» داخل عربة مترو الأنفاق حصدت ملايين المشاهدات على «فيس بوك» و«تيك توك» وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

اعتاد الطفل عبد السلام محمد، صاحب الـ12 عاما، على تقديم الرسائل والخطب الدينية، وبدأها على نطاق قريته في مركز الصف بالجيزة، حسبما ذكر والده في حديثه مع «»، حيث يحب أهالي القرية الاستماع إلى خطبة خاصة من الطفل في صلاة الجمعة بطلب خاص منهم، ليُعرف فيما بينهم لاسم «الخطيب الصغير».

واتجه الطفل عبد السلام، إلى نشر رسائله المتعلقة بالدعوة الدينية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تحقيقها ملايين المشاهدات: «كان بيسجل في استوديوهات وبيصوروه وينزلوها، وفي ناس اقترحت عليه ينزل هو شغله».

حلم الخطيب الصغير

يقدم «عبد السلام» الطالب في الصف الثاني الإعدادي، محتواه الخاص بالدعوة الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عامين تقريبًا، وحصدت مقاطع الفيديو الخاصة به ما يزيد عن 100 مليون مشاهدة، بحسب الأب، كم أتم حفظ القرآن الكريم، متمنيًا أن يصبح داعية إسلامي كبير في المستقبل.