| «دب جائع» وراء تدمير السيارات بأمريكا: تاه من الغابة وكشفته الكاميرات

عادة ما تقع حوادث السرقة للبحث عن الأموال، أو طمعًا في السيارات أو المقتنيات الباهظة الثمن، لكن أن تدمر العربات ومحتوياتها وتبقى كما هي في أماكنها، باستثناء الأطعمة فقط التي تتواجد بداخلها، فهذا مشهد غريب، لكن هذا ما حدث في ولاية أمريكية على يد أحد الدببة السوداء.

ففي واقعة غريبة من نوعها، ساعدت كاميرات مراقبة الشرطة الأمريكية في التوصل إلى معرفة سر سلسلة من حوادث تخريب أبواب ونوافذ سيارات في بلدة «ثورنتون» بولاية «نيوهامبشير» الأمريكية، حيث التقطت الكاميرات صورة الجاني والذي تبين أنَّه دب أسود، ويفتح أبواب السيارات عنوة ليدخلها بحثًا عن طعام.

وتعتقد الشرطة الأمريكية، أنَّ الدب هو المسؤول عن حالات تخريب أبواب ونوافذ عدد من السيارات الأخرى، لتصدر الشرطة الأمريكية تحذيرًا للسكان بإزالة أي طعام موجود في سياراتهم خوفًا من أن يجذب الدب اللص ويجعله يقتحم سياراتهم من أجل الطعام.

إلا أن الشرطة طمأنت المواطنين إلى أن الجاني ليس مسلحًا، لذا فهو ليس خطيرًا، وقال أحد علماء الحيوان إنَّ مجرد إصدار أصوات مرتفعة كفيل بتخويف الدب الذي يدخل مناطق الحضر، ويكون عادة تائهًا من الغابات ما يدفعه للفرار.

وفي آخر الحوادث التي تسببت فيها الحيوانات، كان دب ضخم فاجأ مدربه بالهجوم عليه، في أثناء عرض داخل السيرك في الصين، ليحدث حالة من الهلع بين الحضور، حيث هرع الموظفون لإنقاذ المدرب، وظلوا يضربون الدب على ظهره بقوة حتى ترك المدرب، وأظهر مقطع فيديو، الدب الضخم وهو ينقض على مدربه بوحشية ويعضه بقوة في أماكن متفرقة من جسده، مسببًا له جروحًا بالغة بمخالبه، بحسب «سبوتنيك»، وذلك عقب منعه من تناول الحلوى التي ألقاها الجمهور خلال العرض.