| «دحيحة ميتخافش عليهم».. 9 أبراج تميل للمذاكرة ولن ترهبها الامتحانات

على الرغم من شعور بعض الطلاب بالضجر والضيق الشديد أثناء المذاكرة، ولا يجدون لديهم القدرة على مجالسة الكتاب لفترة طويلة، حتى خلال أوقات الامتحانات، إلا أنه وعلى الناحية الأخرى هناك طلاب يميلون للمذاكرة بطبيعتهم ولا يجدون أي صعوبة في قضاء ساعات طويلة في استذكار دروسهم، وتزامنًا مع قرب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يمكن الإشارة إلى عدة أبراج يُوصف مواليدها بأنهم «دحيحة» وعاشقون للمذاكرة.

9 أبراج تميل للمذاكرة ولن ترهبها الامتحانات

ذكرت الدكتورة عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، أن الميل للمذاكرة والقدرة على مجالسة ومرافقة الكتاب لفترات طويلة هي سمات شخصية تختلف من شخصٍ لآخر، وأنه على الرغم مِن أنه يوجد مَن يعتمدون على «الفهم» أكثر أثناء مذاكرتهم، ومن يعتمدون على «الحفظ»، إلا أن هناك عدة أبراج يميل مواليدها إلى المذاكرة بجدية أو كما يُقال عنهم على منصات التواصل الاجتماعي «دحيحة».

ويأتي برج الميزان في مقدمة الأبراج التي تميل للمذاكرة، بحسب توضيح «فؤاد»، لـ«»، إذ أنه برج هوائي يميل إلى التفكير بشكل كبير، ورغم أن مواليده لست من هواة الحفظ أثناء المذاكرة ومجالسة الكتاب لساعات طويلة، إلا أنهم يمتازون بقدرة كبيرة على التفكير وذكاء شديد، إلى جانب أيضًا مهارة عالية في تنظيم المعلومات وتقسيمها، ما يجعلهم يحصلون كميات كبيرة خلال وقت قليل.

ذكاء شديد يتمتع به مواليد برج الدلو

وكما يتشارك برج الدلو مع الميزان في كونه برجا هوائيا، يتشارك موالديهما أيضًا في القدرة على تحقيق التفوق الدراسي بأقل مجهود؛ إذ أن ذكاءهم الشديد يساعدهم على استيعاب وتحصيل كميات كبيرة من المعلومات خلال وقت قصير، وبالتالي تحقيق التفوق بسهولة.

وما ذُكر عن مواليد الميزان والدلو، يُقال أيضًا عن مواليد برج الجوزاء؛ إذ يمتازون أيضًا بذكاء حاد، كما أنهم سريعو التصرف وإيجاد الحلول خلال تعرضهم لعقبات مختلفة ومفاجئة في الامتحانات، وذلك لأن عطارد هو الكوكب المسيطر على هذا البرج، وهو أسرع الكواكب، ما يجعل عقلهم يعمل بسرعة شديدة.

التعليق الشديد لدى مواليد برج العقرب

ولأن بلوتو هو الكوكب المسيطر على برج العقرب؛ فإن مواليد هذا البرج في حال حبهم شيئا معينا يكونون شديدي التعلق به لدرجة المبالغة، ما يجعلهم قد يهبون حياتهم تمامًا للمذاكرة والبحث في حال أحبوا التعلُّم، «لو حبوا المذاكرة محدش هيبقى قدهم، وحرفيًا ممكن يوهبوا حياتهم كلها للمذاكرة والتعليم، وأبرز مواليد برج العقرب هو الدكتور مجدي يعقوب، اللي قرر يوهب حياته لدراسة القلب».

كما يسيطر زحل، وهو كوكب الجدية على برج الجدي، ما يجعل مواليد هذا البرج يتميزون بجديتهم الكبيرة وطموحهم العالي، إلى جانب ميلهم إلى تحمل المسؤولية، ما يجعلهم لديهم الإصرار الشديد على المذاكرة لتحقيق التفوق الدراسي في النهاية.

أبراج يتميز مواليدها بقدرتهم على الحفظ

وإلى جانب الذكاء الشديد والميل للفهم، هناك أبراج يتميز مواليدها بقدرة كبيرة على الحفظ والتحصيل أثناء المذاكرة، ما يجعلهم يحققون التفوق الدراسي أيضًا، وهم مواليد أبراج السرطان والثور والقوس: «كمان برج القوس عنده قدرة كبيرة خلال الامتحان على استرجاع كل الحاجات اللي اتعلمها في وقت سابق، وده يخليه يعرف يطلع من أي مشكلة تواجهه».