| دراسة في 33 دولة: البعض لا يريد أن يكون مليارديرا

من قال إن الأحلام ليس لها حدود، بل أحيانا يكون لها حدود، حيث كشفت دراسة مؤخرا أن هناك أشخاص لا يرغبون فى أن يصبحوا مليارديرات، بل يشعرون بأنهم يمكنهم أن يكتفوا بأن يصبحوا مليونيرات.

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، فقد أجرى الباحثون استطلاع بين أكثر من 7000 شخص، يعيشون فى 33 دولة، منها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا والهند وأستراليا.

الاكتفاء بـ8.2 مليون جنيه إسترليني

ووجد الباحثون أن غالبية المشاركين في الـ دراسة لا يريدون أكثر من 8.2 مليون جنيه إسترليني أي 184 مليون جنيه مصري، باعتباره المبلغ الملائم ليحظوا بحياة مثالية.

وقاد الدراسة الجديدة علماء النفس فى جامعات باث وباث سبا وإكستر، وتم نشرها في مجلة «Nature»، وقال مؤلف الدراسة الدكتور بول باين من جامعة باث: «إن هناك سياسة عالمية بتصوير أن رغبات الناس وأحلامهم غير محدودة، ولكن تصوير تلك الرغبات على أنها طبيعة بشرية يمكن أن يخلق ضغطا اجتماعيا على الناس لشراء أكثر مما يريدون فى الواقع».

وأوضحت الدراسة أن معظم الناس لا يفضلون الثروات الضخمة مثل التي يملكها «إيلون ماسك» على سبيل المثال الرئيس التنفيذي لشركة تلسا، وسبايس إكس الذي يملك ثروة تقدر 216 مليار دولار، فهناك عدد لا بأس به من البشر يرون أن هذا المبلغ الهائل هو جشع للغاية.

إجراء الدراسة على 7860 شخصا عبر 6 قارات

بالنسبة للدراسة قام الفريق بمسح 7860 شخصا عبر 6 قارات لمعرفة مقدار الأموال التي يريدون تحقيقها لخلق حياة مثالية، وكانت الإجابة بنسبة 86% أن البشر يمكنهم تحقيق حياة مثالية بمبلغ 8.2 مليون جنيه إسترليني، وبالنسبة للفريق فإن هذا الرقم يعد معتدل نسبيا.

وقال أعضاء الفريق البحثي: «ربما خشي بعض الأفراد ممن جرى استجوابهم أن يظهروا بمظهر الجشع والطمع أن عبروا عن رغبتهم فى ثروة طائلة، لذا اختاروا رقم محدد وصغير».