| دعاء الجمعة يحقق أمنية زيارة الكعبة.. اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام

أهمية كبيرة يمثلها الدعاء في حياة المسلم ويعتمد عليه في قضاء حوائجه ونيل أمنيات قلبه، ولأن زيارة بيت الله الحرام والطواف أمام الكعبة من أكثر الأمنيات التي يهفو إليها قلب كل مسلم، بات معرفة الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها بنية تحقيق أمنية زيارة الكعبة من الأمور التي تشغل بات كثيرين.

أهمية الدعاء ويوم الجمعة في حياة المسلم

ولأن يوم الجمعة له طابع خاص وأهمية كبيرة في حياة كل مسلم ويعد من أفضل أيام الأسبوع، فيمكن عرض عدة أدعية دينية لترديدها في هذا اليوم بنية تحقيق أمنية زيارة بيت الله الحرام والطواف حول الكعبة.

ذكرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الدعاء من أهم العبادات في حياة المسلم التي يجب أن يحرص عليها للتقرب إلى الله أكثر ونيل رحمته والفوز بجنته وأن يحرص على ترديدها في وقت القيام والجلوس، لافتة إلى أنه كي ينال العبد استجابة طلبه هناك عدة امتيازات لابد أن يتحلى بها، أهمها أن يكون مؤمنًا بربه ويُحسن الظن به ويواظب على ترديد دعاءه واثقًا أن الله سيغيثه ولو بعد حين، وأن هناك العديد من الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها يوم الجمعة لتحقيق أمنيات القلب، من بينها دعاء زيارة بيت الله الحرام والطواف حول الكعبة.

أدعية دينية لزيارة الكعبة المشرفة

وعلى الرغم من عدم وجود صيغة ثابتة لدعاء زيارة بيت الله الحرام والكعبة المشرفة، إلا أن هناك عدة أدعية بصيغ مختلفة يمكن ترديدها والتضرع خلال ساعات القيام والجلوس، لاسيما في يوم الجمعة يمكن من خلالها الفوز برحمة الله والفوز بأمنية زيارة الكعبة، منها:

– «اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه وتوفنا وانت راض عنا وارزقنا حسن الخاتمة وادخلنا جنة الفردوس مع الأبرار وأجرنا من النار أنا وكل من قال آمين».

– «اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام وفض علينا من رحمتك وكرمك وجودك يا الله وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه».

– «اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام يا رب العالمين اللهم أكتب لنا سجدة على أرض مكة، اكتبها لي ولمن اشتاق لها».

– «اللهم أكرمنا بزيارة بيتك الحرام».

– «اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام وأكرمنا بحج وعمرة مقبولة إن شاء الله في القريب العاجل».

– «اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام وزيارة نبيك».

– «اللهم أرزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه عاجلًا غير اجلًا».