| دعاء تحصين النفس من الجن: أعوذ بكلمات الله التامة

دعاء تحصين النفس من الجن من الأدعية الكثيرة التي يبحث عنها المسلون، بهدف تحصين أنفسهم من وسوسة الشياطين، لذا فطوال الوقت يبحثون عن دعاء تحصين النفس من الجن. وحول ذلك يقول الشيخ الأزهري أحمد مدكور، لـ«»، إن الإنسان دائما ما يحصن نفسه بالصلاة وقراءة القرآن والاستعاذة بالله، وبما يدعو به الإنسان في صلاته سواء في سجوده أو في الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ما بين الأذان والإقامة أو ما بين وقت السحر «أي الثلث الأخير من الليل»، أو في أي وقت يدعو فيه الإنسان.

دعاء تحصين النفس من الجن

«أعوذ بالله من الشيطان الرجيم أو أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة أو أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وأن يحضرون أو بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ».

دعاء تحصين النفس من الجن 

«اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات أو يقول الانسان دعاء.. اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ».

وأكد أن هناك أدعية كثيرة يدعو الإنسان بها ربه حتى يغفر له ذنبه ولتحصين نفسه أو يقرأ الآيتين من آخر سورة البقرة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «عليكم بسيدة آيات القرآن مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ» أي أن الله حماه من كل شر، وهما: «آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)».

ويمكن للشخص أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم فهذا يدل على حفظ الله سبحانه وتعالى له في كل شيء.