| دعاء يقال مرة واحدة في العمر.. ابدأ يوم عرفة بهذه الكلمات

يحرص الكثير من الناس على التقرب إلى الله يوم عرفة، فالعشر الأوائل من ذي الحجة هي أحب وأفضل الأيام للعمل الصالح والتقرب فيها من الله، خاصة يوم عرفة، فصيامه يكفر ذنوب سنة ماضية وأخرى مستقبلة، وفيه يعتق الله تعالى المسلمين من النّار، وتستعرض «» أفضل دعاء يدعوه المسلم يوم عرفة.

والدعاء في يوم عرفة مُستجاب، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما من يومٍ أكثر من أن يُعتق الله عز وجل فيه عبدًا من النار، من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يُباهي بهم الملائكة»، حديث رواه مسلم.

أفضل دعاء يوم عرفة

وأفضل دعاء يدعي المسلم به هو أن تسال الله عز وجل العافية، فما أعطى عبدُ بعد التوحيد خير من العافية، والعافية هي السلامة في الدين والعقل والبدن، بحسب مصطفى حسن، الداعية الإسلامي، بحسب فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة، نسأل الله العفو والعافية في دنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن يساري ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي».

وأفضل دعاء ليوم عرفة أيضًا هو ما جاء في الحديث الشريف، فعن رسول الله عليه الصلاة والسلم، قال: «خير الدعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

الأعمال المستحبة في يوم عرفة

ومن الأعمال المستحبة في يوم عرفة، كما أوصى النبي: 

– الدعاء.

– الاكثار من الاستغفار.

– الصيام.

– التوبة.

– قراءة القرآن.