| دعاء يوم الجمعة للشفاء من المرض.. «اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية»

المرض من أشد الابتلاءات التي يصاب بها المؤمن؛ إذ يسبب له آلامًا شديدة ويعكر عليه صفو حياته ويكدره؛ ولأن الدعاء يمثل أهمية كبيرة في حياة المسلم ويعتمد عليه في قضاء حوائجه ونيل أمنيات قلبه ويستعين به أمام الابتلاءات، فهناك بعض الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها يوم الجمعة بنية الشفاء من المرض والتمتع بالصحة والعافية.

الدعاء من أهم العبادات في حياة المسلم

ويعتبر الدعاء من أهم العبادات في حياة المسلم التي يجب أن يحرص عليها للتقرب إلى الله – عز وجل – أكثر ونيل رحمته والفوز بجنته، بحسب ما ذكرته دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأنه لذلك يجب أن يحرص المسلم على ترديد الأدعية والتضرع بها خلال أوقات القيام والجلوس.

كما أشارت دار الإفتاء إلى أنه كي يحصل المسلم على استجابة دعائه ونيل مراد قلبه يجب أن يكون مؤمنًا بربه ويُحسن الظن به ويواظب على ترديد دعاءه واثقًا أن الله سيغيثه ولو بعد حين، وأن هناك العديد من الأدعية الدينية التي يمكن ترديدها يوم الجمعة بنية الشفاء من المرض والتمتع بصحة البدن.

دعاء يوم الجمعة للشفاء من المرض

وعلى الرغم من عدم وجود صيغة معينة لـ دعاء ديني يمكن ترديده بنية الشفاء من الأمراض، إلا أن هناك أدعية دينية كثيرة يمكن أن يستعين بها المسلم في التخلص من آلامه وثقل أوجاع المرض، منها:

– «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحا إلا داويته، ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

– «اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه».

– «اللهم في يوم الجمعة ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين».

– «اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير».