| دعاء يوم عرفة للوالدين.. «اللهم بارك في عمر أبي وأمي واحفظهما طوال الحياة»

أجواء من الروحانيات والخشوع تعيشها الأمة الإسلامية في جميع بلدان العالم خلال صيام يوم عرفة، وهو فرصة جيدة للتقرب إلى الله بكافة أنواع العبادة المختلفة من خلال الصيام والصلاة وترديد الأدعية وقراءة القرآن الكريم والتكبير والتحميد لله، إلى جانب الدعاء للأهل والأحباب بالخير والبركات، ولذلك يحرص المسلمون على الاستفادة من هذه الأيام المباركة قدر المستطاع، لذا شهد محرك البحث العالمي «جوجل»، العديد من عمليات البحث التي كان من بينها عبارة دعاء يوم عرفة للوالدين.

فائدة التضرع والدعاء في يوم عرفة

يعتبر شهر ذي الحجة من أهم مناسبات العام الهجري التي أكرم الله بها عباده، لذا يحرص المسلمون طوال الشهر وخاصة في يوم عرفة على التضرع إلى الله لغفران ذنوبهم، إلى جانب الدعاء للوالدين ليتمنوا لهما الثبات على الدين القويم والثبات عند السؤال في اليوم الأخير إلى جانب طلب الخير والبركة والصحة، لذا نقدم دعاء يوم عرفة للوالدين للعام الهجري 1443.

دعاء يوم عرفة للوالدين

ويعتبر دعاء يوم عرفة للوالدين من أهم الأدعية التي يحرص عليها المسلم من باب البر بوالديه، ومنها: 

– اللهم يا خالقي الكريم، مع نفحات الخير الآتية من يوم عرفة المُبارك، اللهم أسألك أن تكتب لأبي الخير أينما ولّى وجهه، اللهم أحسن إليه في كلّ أمر، يسّر حياته، وارزقه من خيري الدّنيا والآخرة ما نعجز عن إدراكه يا ربّي الكريم.

– اللهم في يوم عرفة، أحمدك على ما أنا فيه من الخير، وأسألك الرّحمة والعافية لأبي وأمّي، اللهم أسألك من خيري الدّنيا والآخرة، أسألك أن تُكرمني بعافيتهم طِوال العُمر، وألّا تُريني فيهم سوءًا يا ربّ العرش العظيم.

– اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تُبارك لي في عُمر أبي، وعُمر أمّي، وأن تحفظهم لي طِوال الحياة فلا أرى فيهما مكروهًا يا رب، اللهم مع نفحات الخير التي تفيض في يوم عرفة، أسألك أن تُبارك لنا في حياتنا وآخرتنا.

– اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم وقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.