| دولة تمنح ضيوفها 165 دولارا مقابل كل زيارة.. لتغطية النفقات والإقامة

ارتفاع ملحوظ في أسعار تذاكر الطيران، دفع العديد من الوجهات السياحية في تشجيع الناس على زيارتها بهدف تعزيز الاقتصاد وتنشيط السياحة الداخلية لديها، فبعض هذه الدول تمنح مقابل للإقامة أو مقابل لشراء المنازل أو غير ذلك من الأساليب التي تجذب السائحين.

مكافآت نقدية وحوافز للزوار

ومن بين هذه الدول، تايوان التي تُخطط لتقديم 165 دولارًا لجميع زوارها «بما يعادل 5 آلاف جنيه مصري»، إضافة إلى مكافآت نقدية تمنحها الدولة للمجموعات السياحية بسبب تشجعيها على زيارة الجزيرة، بحسب موقع «CNN» عربية.

رئيس الوزراء التايواني، تشن شيان جين، لفت إلى أنّ الحكومة خلال الفترة الحالية تهدف إلى جذب 6 ملايين سائح خلال عام 2023، على أن تتم مضاعفة الرقم بحلول عام 2024، وخلال عام 2025 تستهدف الحكومة جذب 10 ملايين زائر.

حكومة تايوان تحطط أيضًا إلى تقديم 5 آلاف دولار تايواني «ما يعدل 165 دولارًا أمريكيًا» إلى نحو 500 ألف سائح، إضافة إلى مبالغ تصل إلى 20 ألف دولار تايواني «ما يعادل 658 دولارًا أمريكيًا» يجري تقديمها إلى 90 ألف مجموعة سياحية.

المبالغ يجري تسليمها رقميًا

وزير النقل، وانج كو تساي، قال إنّ المبالغ النقدية سيجري تسليمها رقميًا، حتى يتمكن السياح من استخدامه لتغطية نفقاتهم في تايوان، تتضمن أيضًا تكاليف الإقامة، لافتًا إلى أنّ هذه الإجراءات من شأنها أن تجذب المزيد من الزوار في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك اليابان، وكوريا الجنوبية، وجنوب شرق آسيا، وهونغ كونغ، وماكاو، إضافة إلى أوروبا، وأمريكا.

وبحسب موقع «CNN» عربية، فإنّ تايوان خلال عام 2022 استقبلت أقل من 900 ألف زائر، وفقًا لإحصاءات مكتب السياحة التايواني، وتنوعت جنسيات الزوار بين فيتنام، وإندونيسيا، واليابان، والولايات المتحدة من بين أكبر المجموعات، علمًا بأنّ هذه الأرقام ما هي إلا نسبة بسيطة من الأرقام المسجلة خلال عام 2019، عندما جذبت تايوان 11.8 مليون سائح دولي.