| رأى جريء لإيلون ماسك بشأن حرب غزة.. وجه رسالة مهمة للاحتلال الإسرائيلي

قبل أيام قليلة، تعرض إيلون ماسك، مالك شركة «إكس» تويتر سابقًا، لانتقادات عديدة، بسبب نكتة غريبة قالها حول الصراع الدامي بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، والفصائل الفلسطينية، في فترة قد تجاوزت 35 يومًا، وكان ذلك في عرض لجو روغان.

ليعود من جديد، الملياردير إيلون ماسك ليتحدث مرة أخرى عن الحرب المستمرة، برأي جريء، وكان ذلك خلال مقابلة أجراها مع المذيع الشهير ليكس فريدمان المقيم في الولايات المتحدة، متحدثًا أنه لا توجد إجابة سهلة حول كل ما يتعلق بالشرق الأوسط، وفق ما نشره موقع «العربية».

رأي جريء من إيلون ماسك حول الصراع الدامي

«برأيي الدقيق قوات المقاومة هدفت إلى إثارة رد فعل عنيف ومبالغ فيه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأنهم لم يتوقعوا أن المقاومة تحقق نصرا عسكريا» وفق رأي «ماسك»، مشيرًا إلى أن قوات المقاومة أرادت حقًا ارتكاب أسوأ الفظائع الممكنة من أجل إثارة رد فعل إسرائيلي عدواني كبير، «الاستفادة من هذا الرد لحشد المسلمين في جميع أنحاء العالم من أجل قضية غزة وفلسطين.. وقد نجحوا بالفعل!».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إنه لابد على قوات الاحتلال الإسرائيلي أن تتصرف بأقصى أنواع اللطف الممكنة، واعتبر أن «تطبيق مبدأ العين بالعين والسن بالسن يفاقم الوضع سوءاً»، متسائلًا عن مقابل كل عنصر من قوات المقاومة قتلته قوات الاحتلال، كم واحد آخر خلقت؟!».

«إذا قتلت قوات الاحتلال أطفال بعض الناس في غزة، فهذا سيولد غضباً أكبر وربما إرهابا على المدى البعيد»، مشيرًا إلى أنه على قوات الاحتلال الاسرائيلي إما قتل عناصر المقاومة أو سجنهم، داعيًا في الوقت عينه إلى إدخال المساعدات إلى غزة.

تعرض ماسك لانتقادات كثيرة

وكان ماسك تعرض مؤخرًا لموجة انتقادات، بعد انتشار الكثير من المعلومات المضللة حول الحرب الجارية في غزة على منصة أكس (تويتر سابقا) التي اشتراها السنة الماضية، إلا أنه أكد لاحقا أنه يعالج الأمر من أجل الحد قدر الإمكان من انتشار مثل تلك الأخبار.