| رجل يشترى لوحة بـ50 دولارا يدعي أنها مسكونة: دمرت حياتي

حكاية غير عادية عاشها جامع للأشياء الغريبة بعد أن دفع 50 دولارًا مقابل لوحة في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، على الرغم من تحذيره صراحةً من أنها لم تجلب سوى سوء الحظ لأصحابها السابقين، إذ يدعي الآن أن هذا العمل الفني «المسكون» غير حياته إلى الأسوأ.

اشترى رجل اسمه دان سميث لوحة لدميتين في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، متجاهلاً تحذيرات المالك السابق بأنها سيئة، ولكن هذا التحذير لم يفعل شيئا إلا أنه زاد رغبة الرجل في شراء اللوحة لأنه أراد اختبارها بنفسه.

لسوء الحظ، كان لفضوله ثمن باهظ، حيث يدعي أنه ذهب في «سلسلة خسائر مريعة» بمجرد أن أحضر اللوحة الرخيصة معه إلى المنزل، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

سميث يعرض اللوحة المسكونة للبيع ويحذر المشتري

يحكي سميث إنه بدأ يفقد القدرة على النوم واكتشف انتشار الحشرات في منزله وموت الهامستر الأليف الذي كان دائمًا في صحة تامة، وبدأ المرض والشعور بالوحدة والأرق والقلق بالتسلل إلى حياته السعيدة سابقًا، وهو مقتنع بأن كل ذلك بسبب اللوحة، لذلك هو الآن يبيعها بمزاد علني على موقع «eBay»، في محاولة لاستعادة حياته القديمة.

يكتب دان سميث في وصف اللوحة «حذرني المالك السابق للوحة في سوق السلع المستعملة قبل شراء هذا وسوف أحذرك، لا يمكن أن يأتي أي خير من هذه اللوحة، لم أفكر كثيرًا في هذا في ذلك الوقت، وافترضت أن مالك اللوحة واحد من هؤلاء التجار المبتدئين الذين يبيعون بضاعتهم بسعر رخيص».

ويحذر دان قائلاً: «بالنسبة إلى اللوحة، بدت رائعة، حيث ظهرت فيها دميتان بريئتان، لكنها مالك اللوحة السابق كان على حق، لا تنخدعوا، لا أعرف من اختلط دمه الملعون بالطلاء لإنشاء هذه اللوحة، لكن قوتها مخيفة».

سميث لم يدمر اللوحة خوفا من زيادة الضرر

يوضح دان سميث أنه كان بإمكانه ببساطة تدمير اللوحة وإضرام النار فيها، لكن هذا يأتي مع خطر تعريض نفسه لسوء أكبر، إنه يبيعها بنفس السعر الذي اشتراه به، لكنه يأمل في أن يدفع الأشخاص المهتمون مبلغًا إضافيًا قليلاً، لتعويض الخسائر المتكبدة بسببها.

ويشير في وصفه للوحة «أبدأ المزاد بمبلغ 50 دولارًا، وهو ما دفعته مقابل تلك اللوحة، ولكن آمل أن يكون هناك المزيد لتعويض كل ما مررت به».