| رجل يكتشف كنزا ثمينا في المطبخ بالصدفة.. «كان بيرممه»

اكتشف الدكتور لوقا بودورث البالغ من العمر 29 عاماً قطعاً أثرية قديمة قد تعود إلى عام 1660 في مطبخ منزله في مدينة يورك بإنجلترا، وذلك خلال أعمال صيانة كان يقوم بها في منزله، فأثناء ترميم المطبخ، فوجئ بقطعة أثرية قديمة تعود لعام 1660.

لوكنا بودورث، يبلغ من العمر 29 عامًا، ويعيش بمدينة يورك البريطانية، فأثناء ترميم المطبخ، فوجئ «لوكا» بوجود قطعة أثرية غريبة على الجدران، وهي لوحة كبيرة، ولم يعتقد في البداية أنها ذات قيمة، حتى تأكد من قيمتها الأثرية والتاريخية الكبيرة، بحسب ما نشره موقع «العربية»، نقلًا نع صحيفة «مترو البريطانية».

أثناء الترميم.. قطعة أثرية ثمينة داخل الجدران

ووجد العمال في المطبخ أثناء ترميمه أول قطعة صغيرة من اللوحة تحت خزانة مطبخه، كانت اللوحة تحتوي على مشاهد من كتاب يعود لعام 1635، وهو كتاب للشاعر فرانسيس كوارليس، وبعد أيام من عملية الترميم، اكتشف اللوحة الكاملة بالمطبخ.

اعتقاد بوجود أمر ما داخل الجدران

«لوكا» يعمل باحثًا في جامعة ليدز البريطانية، فوجئ باللوحة الأثرية الثمينة عندما وجدها العمال، ورآها، يقول: «طوال سنوات طويلة اعتقدت أن هناك أمرًا مال بالحائط كان يزعزع استقرار المنزل، فقد حدثت الكثير من الأمور ووجد اكتشافات تؤكد ذلك، لكن لم أفكر مطلقًا أنه هناك لوحة ثمينة مثل هذه داخل الجدران».

تكسير الجردان بعد اكتشاف جزء صغير من اللوحة.. وتعود لأيام الحرب الأهلية

بدأ «لوكا» بنفسه في تكسير الجدران بعد أن اكتشف جزء من اللوحة: «في البداية اعتقدتُ أنه ورق جدران قديم من العصر الفيكتوري، ولكن سرعان ما رأيتُ أنه مرسوم بالفعل على الجدار».

وبحسب «لوكا»، وفقًا لـ«مترو»، فالوحة تشير إلى أنها من حقبة ستينيات القرن السادس عشر، وهي فترة الحرب الأهلية، «هيستوريك إنجلاند»، إدارة حكومية معنية بالتاريخ، أكدت أن المنطقة التي يعيش فيها «لوكا» ذات قيمة أثرية وتاريخية، وهي لوحة جدارية محلية نادرة، وذات أهمية خاصة.