| رحلة رضوان سمير على الدراجة.. لاعب من ذهب حصد 18 ميدالية ويستعد لطواف في أمريكا

«دراجتك صحتك» مبادرة كانت قد أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما لها أثر إيجابي وصحي على المواطن المصري.

وهذا ما أكده رضوان سمير إبراهيم رضوان، ابن مدينة المنصورة، لاعب منتخب مصر ونادي المنصورة لرياضة سباق الدراجات، البالغ من العمر 23 عاما، الذي شارك في العديد من السباقات الدولية والمحلية وحاز على المراكز الأولى والعديد من الميداليات المتنوعة.

الدراجة ستحقق حلمه ويصبح بطلا يوما

عندما بلغ رضوان سمير سن الرابعة عشرة، تعلق بشكل كبير بالدراجات الهوائية، وكان يجد نفسه دائما مختلفا عن أبناء جيله في الطموح وشعوره بأن الدراجة ستحقق حلمه ويصبح بطلا يوما ما، خاصة أنه كنت متأثرا باللاعب العالمي بيتر ساجان، وكان حلمه أن يصبح مثله يوما ما، وتعلقه الشديد بدراجته الهوائية ويلعب بها أمام منزله طول اليوم، لاحظ صديق سمير المقرب حبه وتعلقه بدراجته الهوائية فعرض عليه فكرة الالتحاق بنادي المنصورة الرياضي لتدريبه بشكل محترف والمشاركة في البطولات.

فكرة الالتحاق بنادي المنصورة

يقول «رضوان»، لـ«»، عندما عرض صديقي المقرب فكرة الالتحاق بنادي المنصورة تحمست جدا لهذه الفكرة وشعرت بأنها ستكون نقطة انطلاق تحقيق حلمي في رياضة الدراجات الهوائية، صديقي كان على معرفة بالمدرب داخل النادي والتقيت بالمدرب الذي دعمني وشجعني على ممارسة هذه الرياضة، وبالفعل بعد تدريبات طويلة دخلت أول سباق لي وحققت المركز السابع من ضمن 100 لاعب.

حقق المركز السابع في أول سباق

يتابع «رضوان» أن المدرب وقتها انبهر بقدراتي وآمن بها وأنني حققت المركز السابع في أول سباق لي بهذه السرعة الكبيرة، بالرغم من ضعف خبراتي في هذا المجال وكنت ما زلت في بداياتي، وأخبرني «في حالتك تلك هذا المركز الذي حققته فوق الممتاز»، وتأمل لي مستقبل باهر في رياضة سباق الدراجات، وبعدها في نفس السنة التحقت بسباق ثانٍ وحصدت المركز الثاني وحصلت على أول ميدالية في نادي المنصورة.

يضيف «رضوان» عندما بلغت السادسة عشرة عاما شاركت في العديد من السباقات وشاركت في الدوري وحققت المركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية ومن هنا كانت نقطة انطلاقي وتحقيق الأمل المنتظر وقتها شاهدني المدير الفني للمنتخب وتحدث إلي وأبدى إعجابه الشديد بي وبدأت رحلتي في صفوف المنتخب ي.

18 ميدالية متنوعة من ذهب وفضة وبرونزية

يواصل «رضوان» حديثه: خلال رحلتي في رياضة الدراجات الهوائية ومشاركتي في البطولات والسباقات الدولية والمحلية حصلت على 18 ميدالية متنوعة من ذهب وفضة وبرونزية وحصدت 6 ميداليات ذهبية وتم تكريمي من قبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى المسافات التي أقطعها تتجاوز الـ 100 كيلو متر، وفي الوقت الحالي أتجهز لسباق في دولة الإمارات الشهر المقبل، بالإضافة إلى طواف في أمريكا في شهر يوليو المقبل.

ويواصل قائلا: والدي ووالدتي كانا أكبر داعم لي في رياضة سباق الدراجات الهوائية ودائما يشجعاني عليها منذ الصغر، وبالفعل حققت جزء من حلمي وحلمهما ولكن مررت بأيام صعبة جدا هو يوم وفاة والدي الذي لم يرى البطولات التي حققتها وقتها، من أجله قاومت الحزن وأكملت مسيرتي في سباق الدراجات، بعد توقف لفترة طويلة حزنا على فقدان والدي.

ويختم «رضوان» كلامه: الحلم الذي يراودني هو رفع علم مصر في جميع أنحاء العالم كما كان يتمنى والدي، وأن أصل إلى الألومبياد وأحقق فيها ميدالية وأرفع اسم مصر في العالم أجمع، وأوجه رسالة للشباب ليس هناك شيء صعب واحذف من حياتك كلمة مستحيل بالسعي والجد والاجتهاد ستحقق مرادك وطموحك سواء في البطولة أو أي شيء تطمح إليه.