| رحلة «عمر» رفقة زوجته من طنطا للسعودية بالموتوسيكل: قضينا أجمل 6 أيام

في رحلة غريبة من نوعها، شارك زوجان مصريان من جروب «Delta united riders»، تحت رعاية الاتحاد المصري للدراجات النارية، في رالي التحدي العربي الذي أُقيم في السعودية تحت رعاية جامعة الدول العربية، وبمشاركة 22 لاعبا من 6 دول عربية، ليسافر الزوجان من طنطا إلى السعودية مُستقلين «موتوسيكل»، قاطعين مسافة 3500 كيلومتر في 48 ساعة.

«واجهتنا قبل السفر صعوبات كتير بسبب كورونا لأن السعودية بتمنع أي حد يطلع منها إنه يرجع تاني، بس بفضل الاتحاد المصري ووزير الشباب والرياضة، حصلنا على استثناءات من الجانب السعودي من أول الدخول لحد ما خرجنا.. وكمان وزارة الصحة بعتتلنا اللقاح خدناه قبل ما نسافر»، هكذا حكى عمر صلاح، 33 عاما، من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، في حديثه لـ«».

رحلة «عمر» رفقة زوجته من طنطا للسعودية بالموتوسيكل

رحلات داخلية عديدة قام بها «عمر»، بدراجته النارية، إلا أن هذه الرحلة مختلفة بالنسبة له، ليس لأنها لخارج مصر فقط، وإنما أيضا لاصطحابه زوجته «أسماء»، صاحبة الـ30 عاما، معه في رحلته: «اصطحابي لمراتي معايا في الرحلة كان مسببلي صعوبة في السواقة، إلا أننا كنا مبسوطين جدا إحنا الاتنين وكانت حاجة مختلفة بالنسبة لنا».

بدأ الزوجان رحلتهما بالسفر من طنطا إلى القاهرة، حيث تم افتتاح الرالي من قبل نائب وزير الشباب والرياضة، وسفير من جامعة الدول العربية، ومن القاهرة سافرا إلى الغردقة ليستقلا العبارة السريعة، متجهين إلى ميناء ضباء بالسعودية، وهناك تم استقبالهما بحفاوة بالغة، ليستقلا بعدها «الموتوسيكل»، رفقة بقية المشاركين، ويذهبا إلى مدينة ينبع ومنها لمدينة رابغ، وأخيرا إلى مدينة مكة المكرمة، ويؤديا فريضة العمرة.

«كل مدينة نزلنا فيها، كنا بنقوم فيها برحلة بالموتسيكلات وكمان زرنا مدينة الملك عبدالله ودي فخمة وعظيمة جدا.. بعد كدا اتجهنا من مكة إلى القنصلية المصرية في جدة، وقابلنا القنصل المصري هشام فتحي، واستقبلنا استقبال حلو جدا وفطرنا سوا، بعدها توجهنا كلنا لفندق هيلتون جدة وهناك كرموا جمييع المشاركين في الرالي، وأهدونا دروع»، بحسب «عمر».

قضى «عمر»، وهو رجل أعمال، برفقة زوجته «أسماء»، ما يقرب من 6 أيام في السعودية في سعادة غامرة، ليعودا بعدها مُستقلين دراجتهما الـ«هوندا جولد وينج»، من فئة الـ«تورينج»، وهي دراجات مُخصصة للرحلات الطويلة، عائدين إلى أرض ، لتستغرق رحلتهما من وقت الخروج من طنطا وحتى العودة، 10 أيام، قضياها سويا في شيء من المرح والمتعة والتقاط الصور التذكارية.