| رسالة هدايا أمازون الخادعة.. محتوى مجهول يهدد الحسابات البنكية

حملت رسالة هدايا أمازون الخادعة في طياتها مفاجآت للمستخدمين في البداية دون إدراك أن نهايتها قد تصل لاختراق الحسابات البنكية لمن يتعامل معها ويفتحها بعد استقبالها؛ حيث فوجئ البعض بمضمون يفيد أن الشركة العالمية تقدم عروضا خاصة بمناسبة ذكرى تأسيسها السنوية ومرور 30 عاما على افتتاحها، بل وصل الأمر إلى مكالمات هاتفية لأشخاص نسبوا إلى أنفسهم صفة العمل بـ«أمازون». 

تفاصيل رسالة هدايا أمازون الخادعة

وبحسب صحيفة «إندبنت» البريطانية، فإن  رسالة هدايا أمازون الخادعة يتلقاها الأشخاص عبر هواتفهم بشعار الشركة العالمية، وفي الغالب يدعي أن الشخص  سيحصل على هدايا سماعات هاتف آبل كهدية ذكرى مرور 30 عاما على تأسيس المنصة الأمريكية. 

هدية سماعات آبل لم تكن الشيء الوحيد الذي يغري المستخدمين من أجل فتح الرابط، فهناك كلمات أخرى عن إمكانية الحصول على منتجات بقيمة معينة، وفي حال انخداع الشخص بالأمر، يضغط على الرابط الذي يعرض علامة «Amazon». 

ومن أجل الحصول على المكافأة يتطور الأمر بشكل سريع، ليجد الجميع أنهم أمام عمليه احتيال لسرقة الحسابات؛ ولذلك حثت الشركة العالمية على التعامل مع الموقع الرسمي بالشركة فقط، وعدم الانسياق خلف رسالة هدايا أمازون الخادعة. 

إقرأ أيضا: تعطيل موقع أمازون.. تفاصيل مشكلة عانى منها المستخدمون لساعات 

وتأتي عملية الاحتيال باسم الشركة العالمية، بعد أيام من تعرض موقع «أمازون» للعطل، كأحد المنصات المتعرضة لمشاكل تقنية كشفت عنها وكالة «أسوشيتد برس»؛ إذ أفادت قبل يومين تعطل العشرات من مواقع الإنترنت العالمية بسبب خلل في شركة حوسبة سحابية وهي الوكالة المعروفة باسم «فاستلي». 

ووقتها، تنوعت الشكاوى من متصفحي موقع شركة «أمازون» ما بين 82%  من الأشخاص لا يستطيعون الوصول للموقع الرسمي  من ضمن إجمالي الشكاوي ، فيما عانى 14% من المستخدمين من الخروج الإجباري للموقع.