| روايات متناقضة حول ذرية سمير صبري.. هل له ولدين أم لم ينجب من الأساس؟

حالة من الجدل استمرت لأكثر من 10 أيام عقب رحيل الفنان سمير صبري، إذ بدأ البحث عن ابنه الوحيد الذي لا يعرفه أحد، من أجل الحصول على ميراثه دون ظهور له، ما خلق حالة من التضارب بشأن وجوده من الأساس. 

الشناوي ينفي وجود ابن لـ سمير صبري

وفي ظل حالة الغموض التي حاوطت ابن سمير صبري، تحدث الناقد الفني طارق الشناوي في أحد البرامج التلفزيونية، عن عدم إنجاب سمير صبري من الأساس، قائلا: «في وصية الفنان سمير صبري المعلنة مقالش إن الميراث لولاده أو ابنه وقال إنه لولاد أخته فلو هو عنده فعلا ولد كان هيذكره في الوصية لأن ده ابنه الوحيد، وده اللي خلاني أقول إن سمير لم ينجب ممكن يكون اتجوز بس ما أنجبش حتى لو سمير قالها في البرامج ممكن يكون كان بيتخيل وهو قاعد».

وما جعل «الشناوي» يتشكك في وجود ابن لـ سمير صبري، هو عدم حضوره مطلقا، فضلا عن وصيته بأن المخرج محمد ترك يقوم بغسله دون المساس بأي شيء يتعلق بنجله. 

وتحدث الفنان بعد 20 عاما عن زيجته الرسمية الوحيدة من سيدة إنجليزية في نهاية الخمسينات القرن الماضي، مستخدما اسم ابنه 5 مرات بشكل مختلف ما بين «طارق» و«عنبر» بمجلة الموعد، و«حسن» خلال حواره التليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»؛ «جلال» مع الإعلامي مفيد فوزي ببرنامج مفاتيح عبر قناة دريم؛ لينته بتأكيد «علي» الذي توفي بالخارج.

ابن جديد لـ سمير صبري

ومع استمرار عدم رغبة البعض في تصديق وجود ابن لـ سمير صبري، فجر الماكير محمد عشوب مفاجأة حول وجود ابن آخر للراحل من امرأة مصرية، موضحا «عشوب» في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «مع احترامي للأستاذ طارق الشناوي، أحب أوضح كشاهد مع صديقي وجاري المرحوم سمير صبري، بأنه بالفعل له ابن طبيب من زوجة إنجليزية، ويعيش في لندن، وكل الناس القريبة من المرحوم سمير تعلم ذلك، وكان هو كريمًا معه، ويرعاه طوال عمره، ويسافر إليه باستمرار».

وأضاف «عشوب»: «للمرحوم سمير ابن آخر من نجمة صديقتنا، وهو كوبي من أبيه واعترفت نجمتنا بأنه ابنه ومُسجل باسمه، وطلب منها أن لا تعلن ذلك إلا بعد وفاته”.