| «سامح» حلاق يصنع البواريك مجانا لمرضى السرطان: «سعادتهم أهم حاجة عندي»

فكرة غير تقليدية، قرر «سامح» تنفيذها، لنشر السعادة بين الأطفال محاربي السرطان، حيث قرر صنع «البواريك» بالمجان، قائلًا إنه بدأ المبادرة منذ 2015 بالصدفة، فمن خلال تصفحه مواقع التواصل الاجتماعي، شاهد فيديو لطفل مريض بالسرطان يركب له أحد الحلاقين باروكة، ما أدخل على الطفل سعادة وفرحة، ودفع «سامح» لتنفيذ فكرة «باروكة السعادة».

هدية للأطفال دون مقابل

وأضاف سامح سلام، خلال استضافته ببرنامج «أتوبيس السعادة»، المذاع على شاشة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، اليوم الجمعة، أنه قرر صنع الباروكة لمحاربين السرطان هدية بدون مقابل، وعرض الفكرة على أولياء أمور الأطفال في مستشفى السرطان، ورحبوا بالفكرة، وركّب في هذا اليوم حوالي 15 باروكة.

 ولفت إلى أن الباروكة مصنوعة من شعر طبيعي مطابق للمواصفات الطبية، نظرًا لأن فروة رأس الأطفال تكون حساسة من العلاج، وألا يشعروا بالضيق عند ارتدائها، متابعًا: «الأطفال دي محتاجة السعادة، وبكون في قمة السعادة لما بشوف الفرحة على وش أي طفلة».

مواقف إنسانية عاشها «سامح»

مواقف إنسانية كثيرة عاشها «سامح» مع الأطفال المرضى يتذكرها جيدًا: «كان في طفلة طالبة مني باروكة ونزلت منشور أننا محتاجين باروكة ضروري.. وقتها في بنت اسمها شروق كنت ركبتلها باروكة وربنا كرمها وخفت وحكتلي أن عندها لسه الباروكة هتساعد بيها وهتتبرع كمان بـ3 بواريك».

وبرنامج «أتوبيس السعادة» من تقديم الإعلامي أحمد يونس، ويذاع يوم الجمعة في تمام الساعة واحدة ظهرا على شاشة قناة DMC ، البرنامج من إخراج وليد الرفاعي، ورئاسة تحرير هدى رشوان.

وتم إذاعة  ثلاثة مواسم من «أتوبيس السعادة» ويجرى حاليًا تصوير الموسم الرابع، كما أنه يسلط الضوء مصادر البهجة والسعادة من خلال الأشخاص الحريصين على ذلك ويعملون على خدمة المحتاجين وإسعاد غيرهم ويتم تكريمهم، فضلًا عن ذلك يسعى البرنامج لإسعاد الأطفال من خلال فقرة تستهدف الأطفال وتغرس فيهم القيم والأخلاق الحميدة في إطار كوميدي ومناسب لعمر الأطفال.