| سبب تفضيل محمد رمضان للعمل مع مخرجين مبتدئين.. «بيخاف من أصحاب الخبرة»

تصريحات وأسرار مختلفة رواها الفنان محمد رمضان خلال حلوله ضيفًا في برنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، عبر فضائية «dmc»، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل جعفر العمدة، كان أبرزها أنه رغم حبه واستمتاعه الكبير بالعمل مع مخرجين كبار من أصحاب الخبرة، إلا أنه يُفضل العمل مع مخرجين مبتدئين.

تفضيل محمد للمخرجين المبتدئين

وذكر الفنان محمد رمضان خلال حواره مع الإعلامية إسعاد يونس أنه من ضمن مشاريعه الفنية الفترة المقبلة هو مسلسل درامي من نوعية المسلسلات ذات الحلقات القليلة التي تُعرض على منصات مثل «wath it»، لافتًا إلى أن مخرج المسلسل يعتبر مبتدئًا، وهي نوعية المخرجين التي يُفضلها في العمل؛ إذ يكونوا على درجة أكبر من تحمل المسؤولية ورغبة أقوى في النجاح.

وأضاف «رمضان»: «المخرج مهنة صعبة جدًا ومسؤول عن كل حاجة في اللوكيشن من تمثيل وديكور وإيقاع وكل حاجة، فدايمًا محتاج قوة وطاقة زيادة إنه يشتغل، وده اللي بلاقيه في المخرج المبتدِئ أو اللي لسة بيثبت نفسه وهي فكرة الروح والطاقة والإحساس الأكبر بالمسؤولية وإن دي فرصة كبيرة ولازم استغلها».

سبب خوف محمد رمضان من المخرجين أصحاب الخبرة

وبرغم حب الفنان محمد رمضان واستمتاعه بالعمل مع المخرجين أصحاب الخبرة والتاريخ الطويل مثل شريف عرفة ومحمد سامي، إلا أنه يخشى أحيانًا العمل معهم: «أنا بخاف من المخرجين اللي عندهم تاريخ لربما يعتمدوا عليه وميهتموش بالعمل، ممكن يقولوا لو فيلمي مع محمد رمضان مكانش قد كده فعادي أنا كده كده معايا تاريخ يشفع لي».

ومن الأعمال السينمائية التي شارك فيها الفنان محمد رمضان مع مخرجين مبتدئين، هي فيلم «قلب الأسد» مع المخرج كريم السبكي، وأيضًا فيلم «شد أجزاء» وهو التجربة السينيمائية الأولى للمخرج حسين المنباوي: «كل ده ميلغيش إني بكون سعيد أكتر ومبسوط بالعمل مع مخرجين كبار عنده خبرة زي الأستاذ شريف عرفة أو محمد سامي».