| سحر صن داونز يقصي الأهلي من السوبر الإفريقي.. حقيقة ولا أوهام؟

حالة من الحزن سيطرت على محبي الساحرة المستديرة، وعاشقي المارد الأحمر عقب انتهاء مباراة الإياب لفريقي الأهلي وصن داونز، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على الرغم من تعادل الفريقين بالسلب، إلا أن صن داونز تسبب في خسارة الأهلي السوبر الأفريقي.

هل الأهلي يخسر بالسحر

بعد تعادل المارد الأحمر اليوم، مع نظيره الأفريقي صن داونز، في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، زعم محبو المارد الأحمر، أن الأهلي دائما يخسر بالسحر، خاصة أن التاريخ الذي جمع الفريقين يؤكد خسارة الأهلي للبطولة بسبب الخسارة أو التعادل من نظيره الأفريقي. 

وسبق ولعب الفريقان 15 مباراة، في 8 مواجهات خلال البطولات الأفريقية، وفاز الأهلي في 5 مباريات، وفاز صن داونز في مثلها، وتعادل الفريقان أيضا 5 مباريات، وسجل لاعبو الأهلي 19 هدفاً، مقابل 20 هدفاً تلقتها شباكه، وكان آخرها مباراة اليوم وتعادل الفريقين بالسلب، لتكون المباراة الـ16.

ما سبب اللجوء إلى زعم الخسارة بالسحر

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ مساعد طب نفسي بجامعة الأزهر، أنه لا أساس من الصحة، لما زعمه محبو الساحرة المستديرة وخاصة عاشقي النادي الأهلي، موضحة أن الأشخاص عمومًا تلجأ لقول السحر، حتى لا تتحمل المسؤولية «بيرموا الأخطاء على الشماعة».

وأوضحت: الإنسان الذي لا يريد تحمل الأخطاء أو تحمل المسؤولية يلجأ لقوة خارجية يعلق هذه الأخطاء عليها «السحر»، وهذا يُعد تبريرا، والبحث عن شماعة، وتعد هذه حيلة دفاعية خارجة، لعدم الاهتمام وعدم تحقق الإنجاز، وفق ما روته صفاء حمودة خلال حديثها لـ«».