| سخرية عالمية من خطة كيروش مع منتخب مصر أمام نيجيريا: ما هذا بحق الجحيم؟

«ما هذا بحق الجحيم؟»، مشاهدي كأس الأمم الأفريقية صدموا بسبب طريقة لعب مصر التي لم يسبق لها مثيل بخطة 5-5-0 في المباراة الافتتاحية لرفقاء صلاح أمام نيجيريا، هكذا سخرت صحيفة «ذا صن» البريطانية من خطة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري التي خاض بها مواجهة الفراعنة ضد نيجيريا.

سخرية عالمية من خطة كيروش مع منتخب مصر

وتُرك مشجعو كرة القدم في حيرة من أمرهم، بعد أن عرضت إحدى القنوات الخاصة بنقل مباريات البطولة الأفريقية، تشكيل منتخب مصر، لتظهر اللاعبين على أرضية الملعب بخطة 5-5-0، على الرغم من خوض المباراة بمهاجم الفراعنة مصطفى محمد، الأمر الذي أثار حديث رواد السوشيال ميديا على الفور.

وتساءل أحد المشجعين عن خطة منتخب مصر، قائلا: «مصر تلعب بتشكيلة 5-5؟»، بينما قال آخر: «تشكيل مصر مثير للاهتمام»، وغرد أحدهم على تويتر، قائلا: «ما هذا التشكيل لمنتخب مصر بحق الجحيم؟».

مشادة بين كيروش وأحد الجماهير بعد الخسارة

هجوم شرس من الجماهير المصرية على أداء المنتخب المصري تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بسبب الأداء السيئ الذي ظهر به الفراعنة في المباراة الأولى، بالإضافة لتبادل مراكز بعض اللاعبين وإجبارهم على اللعب في أماكن غير معتادة لهم، الأمر الذي أسفر عن دخول المدير الفني للمنتخب ي في مشادة مع أحد جماهير الفراعنة، الذي سافر إلى الكاميرون لدعم الفراعنة.

نتيجة مباراة مصر ونيجيريا

وسقط المنتخب المصري في فخ الهزيمة أمام نظيره النيجيري، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب «رومدي أدجيا».

وسجل اللاعب النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، هدف المباراة الوحيد لفريقه، في الدقيقة 30 من زمن المباراة، ليحصد أول نقاط في المجموعة التي تضم كلا من السودان وغينيا بيساو.