| سر حدوث الظواهر الجوية الآن.. مصر تتعرض لاثنين منها غدا

تقلبات جوية ملحوظة يشهدها الطقس في الفترة الحالية تتمثل في اختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار، ومن المتوقع وفقًا لِما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس الغد ظاهرتين جويتين وهما شبورة مائية ونشاط للرياح؛ لذا نستعرض في السطور التالية حالة الطقس المتوقعة غدًا وسر حدوث هذه الظواهر الجوية الآن.

حالة الطقس غدًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حالة الطقس غدًا الثلاثاء، موضحة أنه سيكون مائلًا للبرودة صباحًا، ومائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائلًا للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، وحارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلًا للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يشمل طقس الغد حدوث ظاهرتين جويتين، وهما شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية وشمال سيناء وأيضًا شمال الصعيد، إلى جانب ظاهرة نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

سر حدوث الظواهر الجوية

وعن سر حدوث الظواهر الجوية حاليًا، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«»، أن حدوث هذه الظواهر الجوية في فصل الربيع أمر طبيعي ومعتاد، مضيفة أن هذه الظواهر من شبورة مائية ونشاط للرياح وسقوط أمطار تحدث طوال العام ولكن تتفاوت في شدتها، وتكون قوية خلال فصل الشتاء.

كما أضافت «غانم» أن الاختلاف الملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار سيستمر في مصر حتى نهايات شهر أبريل، على أن تبدأ درجات الحرارة في الاستقرار بداية من مايو المقبل.