| سر «معركة باتمان الحقيقي» المثيرة للجدل في حلوان.. «جاهزين بالبدلة»

«معركة حلوان باتمان الحقيقي».. جملة جرى تداولها بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر، حتى وصل الأمر إلى إنشاء مجموعة على «فيس بوك» بنفس الاسم، فضلًا عن إنشاء حدث للمهتمين بالمعركة يوم 13 أغسطس المقبل تحت شعار «لو شايف نفسك باتمان الحقيقي تعالى يوم 13-8».

معركة حلوان باتمان الحقيقي

وتساءل عدد كبير من المواطنين عن حقيقة معركة حلوان باتمان الحقيقي، وإلى ماذا تشير، إذ بدأت القصة بتداول بعض التعليقات الساخرة على «فيس بوك» بين مجموعة من الأصدقاء، بعد أن نشر أحد المستخدمين منشورًا يُهنئ فيه الممثل الأمريكي Tobey Maguire صاحب شخصية «سبايدر مان» بيوم مولده، مُعلقًا: «كل سنة وأنا طيب»، ليرد عليه أحد أصدقائه: «ده أكيد أنت، عشان أنا باتمان الحقيقي»، لتنهال عليه التعليقات من أصدقائه والذي أكد كل منهم أنّه «باتمان الحقيقي».

وبعد أن حصد المنشور عشرات التعليقات، خرج حساب باسم «أنس زهران» ليُنهي النقاش قائلًا: «بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 11 بالليل، واللي يفضل عايش يبقي هو باتمان».

ساعات قليلة، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء مجموعة باسم «معركة حلوان باتمان الحقيقي» يضم نحو 12 ألف عضوًا، يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو الساخرة التي جرى تصميمها خصيصًا لتناسب «تريند المعركة»، فضلًا عن إقدام أحدهم بإنشاء «إيفينت» بنفس الاسم، وحصد نحو 33 ألف متابع مهتم بـ«المعركة» التي جرى الدعوة إليها: «نتشرف بحضور أي راجل حاسس أنّه باتمان في نفسه يوم 13/8 الساعة 11».

معركة باتمان الحقيقي تشعل فيس بوك وتويتر

ومنذ انطلاق جروب «معركة باتمان الحقيقي»، عكف الأعضاء على تصميم العديد من «الميمز»، فضلًا عن تداول بعض المنشورات الساخرة ذات الصلة بـ«باتمان الحقيقي».

وعلق أحد المتابعين على تويتر، قائلًا: «هانت كلها شهرين على معركة حلوان وأبقى باتمان الحقيقي»، فيما قال آخر: «أنا مستني معركة حلوان بفارغ الصبر»، أما أحد المتابعات كتبت: «تخيل تقول للست الوالدة عايز فلوس عشان تشتري أوتفيت كات وومن أو باتمان عشان تنزل معركة حلوان».

ووضع القائمين على الجروب بعض الشروط الساخرة للانضمام إلى معركة حلوان: «كل واحد شايف نفسه باتمان نتقابل يوم 13 أغسطس الساعة 11 بليل واللي يفضل عايش هو باتمان»، ومن بين هذه الشروط:

– ممنوع دخول أي كلاون، ولو لقيت واحد اقتله فورًا.

– يرجى الدخول بالماسك، ولو لقيت واحد محتاج ماسك علشان يتنفس اقتله فورًا.

– لو حد قالك «هوريك الوش التاني» اقتله فورًا.

– مسموح بدخول القطط.