| سماعات رأس تعزل مستخدمها عن تلوث وضوضاء العالم.. فعالة بنسبة 97%

خطت «دايسون» خطوتها الأولى نحو نوع مختلف من التكنولوجيا، فهذه الشركة المختصة بإنتاج المكانس الكهربائية والمراوح ومجففات الشعر، ابتكرت سماعات رأس جديدة تلفت الأنظار، وتأتي مع قناع فم منقي للهواء.

صممت «دايسون» سماعات الرأس التي يطلق عليها اسم «دايسون زون» لمعالجة مشكلة تلوث الهواء المتزايدة، وقال أحد المراجعين إنهم بالتأكيد ابتكروا تصميم لافت للنظر بالتأكيد، وبعد تجربتها وجد أن جودة الصوت ممتازة، بالإضافة إلى أنها ذات تصميم جميل.

السماعات الجديدة تعمل بتقنية البلوتوث وقادرة على عزل الصوت عن الضوضاء بنسبة كبيرة جدا، بحسب موقع «بي بي سي» البريطاني.

موعد طرح السماعات الجديدة للبيع في الأسواق

من المقرر أن تطرح الشركة سماعات الرأس للبيع في الخريف المقبل، ولا يتوقع الخبراء أن تكون رخيصة الثمن على الإطلاق، إذ تأتي سماعات إلغاء الضوضاء بمحرك ومروحة وفلاتر هواء في كل ناحية، كما أنه يُمتص الهواء من خلال المرشحات الموجودة.

المرشحات الموجودة في السماعات أيضا تلتقط أيضا المسببة للحساسية والملوثات مثل النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت وغبار الفرامل، ثم يجرى توجيه الهواء النقي إلى الأنف والفم عبر بوابة مثبيته مغناطيسيًا أسفل سماعات الرأس.

السماعات الجديدة تعزل الضوضاء والتلوث بنسبة 97%

وتقول الشركة إن السماعات الجديدة فعالة بنسبة 97٪ في توصيل الهواء النظيف إلى الرئتين، فهي تمتلك 4 أوضاع للتنقية اعتمادًا على ما إذا كان مرتديها يسير في الشارع أو جالسًا، وتستخدم سماعات الرأس مستشعرات لتتبع التنفس والجهد ثم التبديل بين الأوضاع.

تتميز السماعات الجديدة بأنها تدعم أحد التطبيقات التي تتيح للمستخدمين تحديد مواقعهم وتحديد الوقت الذي يحتاج فيه الفلتر إلى الاستبدال، وتتميز بأنها تتمتع بعمر بطارية يصل إلى 4 ساعات في وضع الترشيح المنخفض أو 1.5 ساعة في حالة الترشيح العالي.

يقول كبير المهندسين في الشركة جايك دايسون: «تلوث الهواء مشكلة عالمية تؤثر علينا في كل مكان نذهب إليه، وتعمل السماعات الجديدة على تنقية الهواء الذي نتنفسه أثناء التنقل، و”وعلى عكس أقنعة الوجه العادية، فإنها توفر عمودًا من الهواء النقي دون لمس الوجه، باستخدام مرشحات عالية الأداء ومضختين صغيرتين للهواء».