| سمكة صغيرة تقفز في فم صياد وتستقر بحلقه.. هل أنقذه الأطباء من الموت؟

خضع رجل تايلاندي مؤخرًا لعملية جراحية طارئة لإزالة سمكة شائكة من حلقه، بعد أن قفزت من الماء مباشرة إلى فمه المفتوح في حادثة غريبة جدا أثارت دهشة الجميع.

يبدو الأمر وكأنه حبكة مشهد في فيلم كوميدي تافه، ولكن بحسب منصات الأخبار العالمية عن مصادر إخبارية تايلندية، كاد صياد أن يختنق حتى الموت بعد أن قفزت سمكة صغيرة بشكل عشوائي في فمه المفتوح واستقرت في حلقه، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

السمكة قفزت في فم لصياد حينما جلس ليرتاح

وبحسب ما ورد، كان الرجل الذي لم يكشف عن اسمه يصطاد بالرمح في نهر، وبينما جاء لالتقاط أنفاس من الهواء، قفزت سمكة «أناباس» هيكلها مليء بالأشواك عشوائيا من الماء إلى فمه مباشرة، فعندما كان في طور الاستنشاق دخلت السمكة إلى حلقه واستقرت.

وقع الحادث الغريب في 22 مايو الماضي في مقاطعة فاتالونج في تايلاند، وكاد أن يكلف الصياد حياته، إذ جعلت السمكة الصغيرة التنفس صعبًا للغاية، لكنه كان محظوظًا لملاحظته من قبل أشخاص آخرين بعد أن رأوا أن شيئًا غامضا أصابه وجعله يعاني، فهرعوا بالرجل إلى مستشفى «مقاطعة فاتثالونج».

الأطباء ينقذون الصياد بأعجوبة

تمكن فريق من الأطباء من إنقاذ حياة الرجل من خلال استخراج السمكة مغطاة بالدم خلال عملية استمرت ساعة واحدة، وتعافى تمامًا منذ ذلك الحين وخرج في النهاية من المستشفى، وعاد لمنزله ليستكمل الاستشفاء.

يقول الدكتور سيرمسري باتومبانيكرات المسئول عن علاج هذه الحالة الغريبة في تصريحات صحفية «فرص حدوث ذلك منخفضة للغاية، و لم أر هذا النوع من الحالات من قبل، ولكن عملت أنا والأطباء بجد لتقليل الأضرار التي لحقت بأعضاء المريض الذي جاء إلينا وهو في حالة صعبة جدا، ونجحنا في إنقاذ هذا المريض».