| سمكة قرش تهاجم أمريكي.. «ظنته طعما»

هاجمت سمكة قرش رجلًا، حينما كان يسبح بالقرب من منطقة صيد على بعد 40 ياردة من الشاطئ بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلنت إدارة منطقة ساوث والتون عبر «فيس بوك»، أن الرجل أصيب بجروح ظاهرة في الجزء العلوي من الجسم ومنطقة الصدر، وجرى نقله إلى مستشفى محلي، حيث من المتوقع أن يتعافى، بحسب «سكاي نيوز».

وذكرت الإدارة، أن سمكة القرش كانت على ما يبدو متجهة إلى منطقة الصيد قبالة سانتا روزا بيتش يوم الخميس الماضي، وعقرت الرجل بعدما ظنت أنه ُطعم، ورفعت إدارة الشاطئ رايات حمراء مزدوجة لتحذير السباحين الآخرين في المنطقة، ويعتقد أن طول سمكة القرش التي هاجمت الرجل يبلغ حوالي مترين.

العثور على سمكة قرش عمرها 150 مليون عام

يذكر أنه في شهر يناير الماضي، كان عثر باحثون على بقايا سمكة من نوع غريب يعود إلى ما يقرب من 150 مليون عام، والمثير في الأمر أنها شبيهة بالأسماك في العصر الحديث،  وقال عالم الحفريات بجامعة فيينا، سيباستيان ستومبف، إنه جرى العثور على حفرية لهيكل عظمي شبه مكتمل يعود إلى سمكة قرش من العصر الجوراسي أي منذ 150 مليون عام.

وشرح «ستومبف» أن الحفرية عبارة عن سمكة قرش من نوع «أستراكانثوس» أو «Hybodontiform» وطولها مترين ونصف، ما يجعلها عملاقة بالنسبة لحجم أسماك القرش في العصر الجوراسي وهي أقرب لأسماك القرش في العصر الحالي.