| سيدة تشعل النار في زوجها بسبب إدمان استخدامه للهاتف المحمول

خلافات زوجية عديدة تنشأ بين الأزواج لأسباب مختلفة على مدار اليوم، قد تصل في بعض الأحيان إلى مشادات عنيفة، ولكن تمثل أغربها في إشعال سيدة أمريكية النار في زوجها، بسبب استخدامه للهاتف المحمول كثيرًا.

وقامت تيفاني هول، صاحبة الـ36 عاما، بالدخول في مشادة مع زوجها بشأن كثرة استخدامه لهاتفه المحمول، لتقرر سكب البنزين عليه وإضرام النار في جسده، ما أسفر عن إصابته بحروق شديدة نُقل على أثرها إلى المستشفى.

وانتقلت الشرطة إلى منزل الزوجين بمدينة أوهايو الأمريكية، عقب تلقيها اتصالا هاتفيا من أحد الجيران بالواقعة، ليتم احتجاز السيدة في سجن مقاطعة أشتابولا، بحسب موقع «سبوتنيك» الروسي.

تفاصيل واقعة إشعال الزوجة النار في زوجها

أوضح مكتب عمدة أشتابولا تفاصيل الواقعة في بيان صحفي: «روى الضحية لرجال الشرطة، أنه وزوجته كانا يتجادلان حول كثرة استخدامه للهاتف عندما جاءت إليه مع دلو من البنزين، وصبّته عليه ثم أشعلت النار فيه، نتيجة لذلك، ركض الرجل عبر الشارع إلى منزل أحد الجيران الذي قام برشّه بخرطوم ماء واتصل بالشرطة ثم حاول المساعدة في علاج حروق الرجل حتى وصلت الطواقم الطبية».

طريقة تجنب إدمان الهاتف المحمول

ونظرا لاعتماد عدد كبير من المواطنين على استخدام الهواتف المحمولة بشكل مستمر، وفقا لاستطلاع حديث أجراه مركز «بيو» للأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية، أفاد ما يقرب من 50 في المئة من المشاركين البالغين أنهم لا يستطيعون العيش دون هواتفهم الذكية، والتمس الخبراء في استبياناتهم أن هؤلاء الأشخاص يعانون غالبا من مشاكل خطيرة تتعلق بالصحة العقلية والجسدية، وتكون علاقاتهم الاجتماعية مضطربة كثيرا، لذلك هناك عدة نصائح لتجنب إدمان الهاتف المحمول.

– التركيز على فعل المزيد من الأشياء التي تجعلك تنسى هاتفك، مثل الحديث مع الأصدقاء والأقارب، أو ممارسة أي هوايات رياضية أو غيرها.

– وضع حدود زمنية لاستخدام هاتفك.

– احذف جميع الألعاب والتطبيقات المشتتة للانتباه، والتي تدفعك باستمرار لاستخدام هاتفك.

– قم بإيقاف الإشعارات والتنبيهات.

– احفظ هاتفك بعيدا عن أنظارك وبعيدا عن متناول يدك قدر الإمكان.

– تجنب استخدام هاتفك قبل الذهاب للنوم، لما قد يسببه من قلق وتوتر وإجهاد للعين.