| «شات جي بي تي» يضع نظاما غذائيا لفقدان الوزن.. مليء بالخضروات والمكسرات

تقنية الذكاء الاصطناعي أصبحت تدخل في جميع استخدامات الحياة، لم تكتف بالصور والفيديو، والصوت، وغيرها من الاستخدامات، بل أصبحت أيضا تدخل في استخدام نظام غذائي لفقدان الوزن، واستطاع الذكاء الاصطناعي، متمثلًا في إجابة لروبوت الدردشة «ChatGPT»، أنه يمكن اتباع خطة لوجبات الأسبوع الغذائية، تستند إلى نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي.

الذكاء الاصطناعي يضع خطة نظام غذائية لفقدان الوزن

بعض خبراء التغذية البارزين، أشاروا إلى أن «ChatGPT»، حدد بشكل صحيح أحد أنماط الأكل الصحية على هذا الكوكب، حسب ما جاء في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، كما توجد خطة نظام غذائي فريدة، تتبع هذا النظام الغذائي للمساعدة على إنقاص الوزن، مع مراعاة أنها تتضمن نظامًا محددًا للإفطار والغداء والعشاء وتوزيع مفصل للسعرات الحرارية لكل وجبة من الوجبات.

ويتميز نظام البحر المتوسط، بأنه مليء بالخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات، والذي يُنسب إليه الفضل في الحفاظ على صحة جيدة لسكان الدول المطلة على حوض البحر المتوسط، وتشمل هذه الخطة، التي وضعها الذكاء الاصطناعي لفقدان الوزن، خيارات وجبة الفطور الزبادي اليوناني مع التوت والمكسرات ومخفوق الأفوكادو وعجة الخضروات.

كما توجد أيضا سلطة الدجاج وحساء العدس ولفائف جبن الماعز من بين الاقتراحات لوجبات الغداء، وتضمنت التوصيات لوجبة العشاء الروبيان المشوي والخضروات والدجاج المشوي مع البطاطا الحلوة وسمك القد المخبوز بالكينوا.

الذكاء الاصطناعي قادر على اختراق استخدامات الحياة اليومية

وقال خالد يسري، استشاري تطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي، خلال حديثه مع «»، أن الذكاء الاصطناعي يعمل من خلال تقنية «cgi»، وهذه التقنية تعمل على تفعيل المعلومات الموجودة على الإنترنت في الصورة التي يريدها المستخدم، لذلك الذكاء الاصطناعي قادر على اختراق جميع استخدامات الحياة اليومية، إذا كونه يطبق نظام غذائي فهذا شيء وارد، خاصة مع مراحله المتطورة.