| شباب الشيخ زويد يقطعون مسافة 70 كيلو للاسمتاع بكورنيش بحر العريش

مسافة طويلة يقطعها شباب مدينة الشيخ زويد بشكل يومي، تصل إلى نحو 70 كيلو متر، وذلك للذهاب إلى شاطئ البحر فى العريش للاستمتاع بالسباحة فى البحر وقضاء يوم كامل على منطقة الكورنيش والساحل.

يحكي إبراهيم محمود، أحد شباب مدينة الشيخ زويد لـ«»، أن ساحل العريش يعتبر من أفضل شواطئ الجمهورية لعدة أسباب، أهمها نظافة رمال الشاطئ، علاوة على اعتدال درجات الحرارة طوال فصل الصيف، كما أن ساحل العريش ليس بعيدًا عن الشيخ زويد، بعد إزالة جميع العقبات بين العريش والشيخ زويد على الطريق الدولى العام.

قرب الساحل من أسواق المدينة

وأضاف مصطفى شحدة، من أهالي الشيخ زويد، أن هناك ميزة مهمة في شاطئ العريش، وهي أن الأسواق قريبة من الساحل وبالتالي يمكن أخذ الخيام وشراء الطعام والشراب، ووضع الخيام على مقربة من الكورنيش، وأضاف: «هذا الأمر لا يكلف كثيرًا، والسفر بين العريش والشيخ زويد لم يعد مرهقا لفتح جميع الطرق، والمسافة نقطعها في أقل من ساعة ذهابًا ومثلها إيابا».

وتابع محمد النصايرة، من أهالي المدينة، أنهم يقضون فصل الصيف بهذا الشكل، وقال: «هناك المئات من الشباب يأتون من الشيخ زويد لقضاء يوم كامل على الساحل، وأتوقع هذا العام أن يزيد الإقبال بعد عودة أهالي القرى»، متمنيا أن يكون العام المقبل على ساحل بحري الشيخ زويد ورفح بعد القضاء التام على الإرهاب.

كافيهات وإنترنت مجاني لخدمة المصطافين

وقال كليب راشد، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، فى تصريح سابق لـ«»، إن شاطئ العريش يمتاز بالهدوء وتوفير جميع الخدمات، علاوة على أن الكافيهات والكافيتريات تقدم خدمة الإنترنت المجاني، وهذا يساعد كثير الشباب في الجلوس والاستمتاع خصوصا في أوقات الليل.