| شخصية حقيقية أم وهمية.. من هو قيقا تشاد؟

تصدر اسم «قيقا تشاد» مؤشرات «تريندات» مختلف منصات التواصل الاجتماعي، لكن الغريب في الأمر أن معظم المشاركين في انتشار هذا الـ«تريند»، لا يعرفون من هو «قيقا تشاد» أصلا، إذ يسأل الكثيرون هذا السؤال.

بدأت الحكاية بمجموعة صور مختلفة لشخص واحد، له جسم يكاد يكون مثاليًا من حيث الشكل وتكوين العضلات، يشبه لاعبي كمال الأجسام المحترفين، تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، ضمن دعوات من المستخدمين إلى نشر الصورة ووضعها صورة «بروفايل»، ومن يضعها يصبح من جيش «قيقا تشاد».

لا يعرف معظم المستخدمين من هو قيقا تشاد، إذ يرى الكثيرون أن صاحب هذه الصور مجرد شخصية خيالية، لا وجود لها على أرض الواقع، بينما يرى البعض الآخر أنه شخص حقيقي، لكن غير معروف هويته.

من هو قيقا تشاد؟

«قيقا تشاد» ليس شخصية وهمية، وإنما رجل حقيقي، وهو لاعب كمال أجسام روسي اسمه إرنست حليموف، مشهور باسم «GigaChad»، وصوره المنتشرة في الواقع مشروع فني من أفكار وتنفيذ مصورة روسية.

صور «قيقا تشاد» المنتشرة جزء عمل فني، عنوانها في المجموعة «GigaChad NFT»، التقطتها المصورة الفنية الروسية كريستا سوداليس، ضمن مشروعها المسمى «Sleek’N’Tears».

يتكون مشروع كريستا سوداليس من 122 صورة، بما في ذلك صور إرنست حليموف الشهير باسم «GigaChad»، فمجموعة صور «قيقا تشاد» ليست مجرد مجموعة «ميمز» منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المشروع الفني الذي يضم صور «قيقا تشاد» معروض للبيع عبر أكثر من موقع إلكتروني متخصص في عرض وبيع المشاريع الفنية، أبرزها موقع «opensea» ومنصة «rarible»، وجاء في وصف الصور عبر هذه المواقع: «Sleek’N’Tears هو عبارة عن عمل فني في حد ذاته يترجم أفكار المصورة كريستا سوداليس، ويعبر عنها بأسلوبها الفريد».