| شرب الشاي الأخضر على معدة فارغ.. فوائد عديدة اعرفها

من المعروف أن الشاي الأخضر مرتبط بعدة فوائد صحية، وذلك لقدرته على تحفيز الجهاز الهضمي، وتزداد فائدته بشكل كبير حال تناوله في الصباح قبل أي شيء آخر، فتعزيز المناعة ودعم صحة القلب أبرز مهماته بسبب إحتوائه على المعادن، والفيتامينات ومضادات الأكسدة الغنية، ونستعرض خلال التقرير التالي فوائد شرب الشاي الأخضر على معدة فارغ، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، خبير التغذية العلاجية، عبر «».

نقصان الوزن

يعد شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة أنه يساعد في عملية إنقاص الوزن، لتحفيز الجهاز الهضمي، خاصةً عندما تكون المعدة فارغة، وتكون العمليات بطيئة، ويساهم في زيادة النشاطات وزيادة تحفيزها، وذلك لإحتوائها على مركب البوليفينول الذي يعمل على زيادة مستوى أكسدة الدهون بالجسم.

شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة يحد من التعب 

شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة ويساعد في التخلص من التعب وزيادة الطاقة بشكل عام، ويساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية بالجسم، الأمر الذي يزيد من الشعور الطاقة، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين وتقليل التعب وزيادة مستوى النشاط بالجسم.

خفض مستوى الكوليسترول في الدم

يساعدك الشاي الأخضر حال كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول بالدم، يساعد في خفض مستوياته، لاحتوائه على قيم غذائية عالية.

شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة يساعد على تقوية المناعة 

الشاي الأخضر مضاد للبكتيريا والفيروسات، وتناوله لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز الوظائف، ويلعب دورا في محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تسبب في الأمراض.