| شركة «آبل» تحدد موعد إطلاق آيفون 15 الجديد رسميا.. «بدأ العد التنازلي»

ينتظر عشاق التكنولوجيا الحدث المنتظر لشركة آبل التي تستعد لانعقاده في مقرها الرئيسي في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية الشهر المقبل، إذ أنه من المتوقع إعلان الشركة عن هواتف آيفون الجديدة.

وبحسب عملاقة التقنية الأميركية، فإنّ حدث الإطلاق المنتظر من المقرر إقامته في 12 سبتمبر المقبل، وسيكون البث مباشرة عبر موقعها الإلكتروني في الثامنة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة.

الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 15

ويتضمن الحدث الإعلان عن سلسلة آيفون 15 التي طال انتظارها، بما في ذلك iPhone 15 القياسي، وiPhone 15 Plus، وiPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max، وتشير بعض الشائعات إلى احتمال طرح أجهزة Air Pods وHomePod جديدة.

واعتمدت شركة «آبل» على مقاطع الفيديو المسجلة سابقًا، للإعلان عن منتجاتها مثل هواتف آيفون منذ انتشار وباء كورونا عام 2020 وفرض الإغلاق في كل دور العالم تقريبًا.

ووفقًا للتسريبات، من المتوقع أن تأتي سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة بمنفذ شحن من نوع «USB-C» للمرة الأولى، وذلك بعد إصدار الاتحاد الأوروبي قانونًا تاريخيًا خلال شهر أكتوبر الماضي، يُلزم الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية والكاميرات المباعة في الاتحاد الأوروبي، باستخدام منفذ الشحن السلكي «USB-C»، على أن يكون 28 ديسمبر 2024 هو الموعد النهائي للتطبيق.

طرح بعض الأجهزة المصنوعة من التيتانيوم

وأشارت بعض التقارير إلى هناك عددًا من الأجهزة الجديدة التي تطرحها شركة «آبل» قد تكون مصنوعة من التيتانيوم، ومن المتوقع أن يتضمن الحدث أيضًا إعلان الشركة عن السلسلة الجديدة من ساعتها الذكية Apple Watch، ومن ذلك: نسخة محدثة من ساعتها Apple Watch Ultra المتطورة.

وكانت شركة «آبل» اعتادت على إطلاق النسخة النهائية والمستقرة من أحدث إصدار أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، مثل: آي أو إس، وآيباد أو إس، وماك أو إس، وغيرها، خلال حدث إعلان آيفون.