| شركة «أبل» تطلق تحديثا جديدا لنظام التشغيل.. شحن بالطاقة النظيفة

أطلقت شركة أبل تحديثا جديدا لنظام التشغيل الخاص بها، والذي يسمح لمستخدمي «آيفون» و«آي باد» وتليفزيون آبل، بالوصول إلى تطبيق «فيتنس +» الذي يخص اللياقة البدنية.

ويتيح التحديث لجميع مستخدمي آبل بالوصول إلى خدمات هذا التطبيق حتى ولو لم تكن لديهم ساعة «أبل ووتش»، ويشمل أيضًا خانة شحن بالطاقة النظيفة، وإطلاق مكتبة صور ستمكن المستخدمين من إضافة الصور وحذفها وتعديلها.

التحديث سيكون متاحًا لمستخدمي هواتف آيفون 8 فما أحدث، وبه العديد من المميزات التي تختلف عن التحديثات السابقة، مع العلم أن تحديث «فيتنس +» الجديد، لا يعمل إلا مقابل اشتراك مادي يبلغ 9.99 دولار شهريًا. 

خانة شحن بالطاقة النظيفة

يشمل التحديث كما ذكر موقع «سكاي نيوز» إضافة خانة الشحن بالطاقة النظيفة؛ وهذه الخانة تسمح لمستخدمي آبل، أن يحسنوا الشحن في حالة توفر مصدر طاقة أكثر نظافة؛ ما يؤدي إلى تقليل انبعاثات البصمة الكربونية لهواتف آيفون، ويوجد هذا الخيار في رمز البطارية في الإعدادات، ويكون هناك نص صغير أسفل خانة «Battery Health & Charging» مكتوب فيه: «يحاول آيفون أن يقلل من البصمة الكربونية في منطقتك عن طريق الشحن الانتقائي، عندما تتوفر كهرباء منخفضة الانبعاثات الكربونية.

المكتبة المشتركة

ويسمح التحديث الجديد أيضًا لمستخدميه أن يقوموا بإنشاء مكتبة صور على «آي كلاود»، ويمكنهم من خلالها دعوة ما يصل إلى 6 أشخاص إلى هذه المكتبة، من أجل إضافة الصور وتعديلها، وحذفها وإبداء الإعجاب، ويمكن المستخدم اختيار أي صور لديه على هاتفه وإرسالها إلى المكتبة بشكل تلقائي.

ويشمل التحديث العديد من المزايا الأخرى منها أن المستخدم بمجرد أن يقفل شاشة هاتفه في التحديث الجديد، ستظهر له تنبيهات من خدمة الأنشطة الحية والتي تزوده بمعلومات فورية، وتشمل هذه المعلومات آخر أخبار الألعاب الرياضية، وتحديثات من تطبيقات خدمات النقل، وتطبيقات إيصال طلبات الطعام إلى المنزل وغيرها العديد من المعلومات.