| شقيقة نيرة أشرف تستغيث عبر السوشيال ميديا: «إحنا بنتهدد بالقتل علنا»

بث مباشر شاركته «شروق» شقيقة الطالبة «نيرة» عبر صفحتها الشخصية على «فيس بوك»، التي عُرفت إعلاميًا باسم طالبة جامعة المنصورة، التي قتلت على يد زميلها «محمد عادل»، أثناء ذهابها إلى جامعتها، لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، تستغيث فيه من تهديدات تتلقاها وأسرتها بالقتل.

شروق: احنا أخوات نيرة أشرف بنتهدد بالقتل

وكان البث المباشر الذي خرجت فيه إحدى أصدقاء أسرة «نيرة»، شاركته «شروق» عبر صفحتها وعلقت عليه قائلة: «الحقنا يا ريس احنا أخوات نيرة أشرف بنتهدد بالقتل علنًا.. الحقنا يا ريس»، حيث تضمن البث رصد عددا من مقاطع الفيديو التي خرج أصحابها من مجموعات تدعم المتهم محمد عادل بإرسال تهديدات إلى أسرة طالبة المنصورة.

مجموعات عدة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تم إنشاؤها من بعض المتعاطفين عقب إصدار الحكم بالإعدام على قاتل نيرة أشرف، كانت أبرزها «كلنا محمد عادل»، و«محمد عادل ضحية» والتي لها نشاطًا بارزًا متمثل في المنشورات والصور ومقاطع الفيديو التي تتعاطف مع «محمد» وتلقي باللوم على أسرة نيرة أشرف.

 

ومن بين المجموعتين المذكورتين سلفًا، خرج أحد المديرين للمجموعة في بث مباشر عبر صفحته الشخصية يبعث برسائل التهديد إلى شقيقات نيرة وأسرتها، مُطالبًا بدعم قاتلها ومؤازرته حتى يتم تخفيف الحكم عليه خلال جلسة النقض، إذ ظهر شخص يدعى «أحمد ماهر» وقد وضع بعض الآلات الحادة أعلى رأسه قائلًا: «أنا مبتهددش أنا بطلع بالسكاكين على راسي ومبخافش من حد».

رسائل دعم من المتابعين للمتهم محمد عادل

وأضاف «أحمد» ضمن التهديدات التي وجّهها إلى أسرة «نيرة» خلال البث المباشر: «أنا هقول في كل فيديو أنا مبخافش من حد والناس دي سفاحين ومعندهاش أخلاق ولا ضمير وبهدلوا محمد عشان حب بنتكم وعشان كان بيصرف عليها وبيعملها اللي هي عاوزاه وعملتوا معاه كدا عشان هو يتيم ومالوش أب ولا أخ».

وكانت «هدير» شقيقة نيرة أشرف، نشرت عبر صفحتها الشخصية جانب من تعاطف البعض مع شقيقتها والمتمثل في توزيع الصدقات على روحها، وعلقت على الصور قائلًا: «احنا كل لما بنزعل من الظلم اللي بنتظلمه ييجي حد يطبطب على قلبنا ويجبر بخاطرنا هو ده العوض الجميل الفوري، جزاك الله ألف خير وأي شخص تصدق لنيرة أنتم على راسنا وثوابكم عند الله كبير، اللهم اجعلهم في ميزان حسناتك وحسناتها حبيبتي يا نيرة».