| صاحب أطول شيشة في العالم: باستخدام سلم علشان أشرب حجر.. «فيديو»

شيشة بطول 4 أمتار و20 سم، يخطف بها رأفت حليم الشهير بـ«أبو صقر»، أنظار جميع من يراها أمام محل عمله في نجع حمادي التابعة لمحافظة قنا، حيث يرغب في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول شيشة في العالم، ليبهر بها الجميع وليس سكان منطقته فقط.

رأفت حليم، مهندس زراعي يبلغ من العمر 50 عامًا، ابتكر الشيشة التي يصل طولها 4 أمتار و20 سم، بالأمس، مستخدمًا عدد من القطع التي قام بتجميعها من بعض المحافظات.

لم تكن تلك الشيشة هي الوحيدة التي ابتكرها «رأفت»، وفقا لما رواه خلال بث مباشر عبر «»: «أول شيشة عملتها كان طولها 3 أمتار، ودي كانت من 20 عاما، وصنعتها بالطول ده لأني بقيت بحب أشرب الحجر من على شيشة طويلة».

رغبة الرجل الخمسيني في دخول موسوعة جينيس، دفعته إلى ابتكار واحدة أخرى تتجاوز الـ 4 أمتار، متحملا صعوبة استعمالها: «بلاقي صعوبة كبيرة في تنضيفها أو وضع حجر الشيشة اللي برصه عليها، خصوصا أني بشرب من 20 لـ30 حجر كل يوم».

وأظهر البث المباشر، لحظة صعود «رأفت» إلى أعلى الشيشة مستخدمًا سلم لكي يصل إلى قمتها، واضعًا عليها الحجر والشهير باسم «المعسل» وكذلك الفحم المشتعل بالنار لكي يتمكن من شربه.

«رأفت»: «الشيشة الصغيرة بتجبلي دوخة»

«لو شربت من شيشة صغيرة يجيلي دوار وأحس بدوخة»، كما روى «رأفت»: «رغم صعوبة شرب الشيشة بتلك الطريقة لكني بحس بمتعة كبيرة جدا وأنا باستعملها خصوصا أني أتعودت عليها، ولما بحب أشرب في البيت بطلع على السطح لأنها مش هتدخل البيت».

أدوات الأرجيلة التي يمتلكها «رأفت»، البالغ من العمر 50 عاما، تعد نادرة ويسعى للحصول عليها من منطقة السبتية بمحافظة القاهرة، ومن أجلها يقطع مسافات طويلة ويدفع نحو 1300 جنيه لتصميمها عند أقرب مكان، كما حكى: «بروح عند سمكري وبقضي معاه نص اليوم ويصممها ليا زي ما أنا متخيل».