| صاحب «قدم السعد» لصناعة المنتجات الخزفية: مصر تستطيع المنافسة بقوة

الطينة أسواني، والمياه من النيل، واللفحة من الصنعة، خبزة الطين، خبزة الفخار، وزينة الخبز تعبر عن مصر، مصر المحروسة التي دائما ما نجد بها من الجمال أشكالا، والغناء ومواويل، ومن الحرف الجميلة.

صنعة فخار بلدنا من أسوان إلى سيوة تاريخية، وفخار بلدنا تُكتب فيه الكتب، وفيضان النيل من قوته ذابت الصخور وتحولت إلى طمي، ومنه صنع أجدادنا الفخر أواني للأكل والشرب، صنعة الفخار وحرفة الفخارين تستحق منا العودة إلى حكمة أجدادنا في الحياة واستخدام كل ما صنعه طمي بلدنا.

محمد سالم، حلّ ضيفا على برنامج «باب رزق»، الذي يقدمه الإعلامي يسري الفخراني، على قناة dmc، وهو صاحب براند «قدم السعد»، وينتج كل المنتجات الخزفية، مثل أطقم الموائد وأدوات الشرب ووحدات الإضاءات والأباجورات وبلاط حمام السباحة ومداخل البيوت وأرقام الشقق والفيلل.

منتجات متنوعة لـ محمد سالم

«سالم» يصنع أشكالا كثيرة لفناجين القهوة والأطباق وسرافيس، وتتماشى مع كل مناسبة، فهناك أطباق مكتوب عليها رمضان كريم، وأخرى تخص عيدالأم، والفناجين خالية من الرصاص؛ لذا فإنها صحية تماما، كما يصنع قدرة الفول «على نار هادية».

الطين الأسواني هو الأفضل

«قدم السعد»، يعتمد بشكل رئيس على الطين الأسواني، وهو أعلى أنواع الطين، إذ أنه طين صحي وطبيعي وخالٍ من المواد الكيميائية، كما أن حريقه في الأفران بسيط، كما يحافظ على مذاق الأكل والشرب، ويرى محمد سالم أن مصر قادرة على المنافسة بقوة، حيث يشارك في معارض خارج مصر ويشارك بها بمنتجاتها ويحقق مبيعات رائعة.