| صدقة على روح والده.. طبيب يخصص أسبوعا للكشف بالمجان وعمليات بنصف الثمن

قبل عام فقد طبيب متخصص بجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والده الذي أوصاه بمساندة كل محتاج؛ ليصبح كل ما في باله مع افتتاح عيادته بمسقط رأسه داخل إحدى قرى محافظة الشرقية أن يخصص أياما للكشف المجاني على كل محتاج مع إجراء العمليات بنصف الثمن.

موقف «إسلام» مع مرضاه 

إسلام مجدي حبيب، مدرس جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بجامعة الأزهر، كشف لـ«» عن تفاصيل تخصيص أسبوع بالكامل مجانا لجميع الحالات تزامنا مع افتتاح عيادته بمدينة الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية صدقة جارية على روح والده، موضحا أنه لا يطلب من مرضاه سوى الدعاء له بالرحمة، بجانب تأكيده على استمرار تقديم بعض الأيام المجانية بين الحين والآخر. 

الكشف المجاني الذي قدمه «حبيب» كان يوميا في الفترة من الساعة 3 عصرا وحتى 10 مساء، مقدمًا العون للعديد من الحالات حيث علاج حالات آلام الرقبة والظهر وعرق النسا، وعلاج جراحات إصابات الرأس والحبل الشوكي، موضحا: «استقبال المرضى في العيادة مجانا كانت خطوة في بالي دايما لما أرجع قريتي خاصة وأن والدي لسه متوفى وكنت حابب بجد أقدم حاجة تنفعه في الآخرة».

عمليات جراحية بنصف الثمن 

وبجانب تقديم الكشف المجاني لتلك التخصصات، جعل طبيب المخ والأعصاب، جميع الجراحات التي يجريها بنفسه بنص الثمن والتي شملت جراحات مناظير حالات الانزلاق الغضروفي وضيق القناة العصبية، وجراحات العيوب الخلقية بالمخ والحبل الشوكي للأطفال، والجراحات الميكروسكوبية لأورام المخ، وجراحات تثبيت العمود الفقري والجراحات الميكروسكوبية لأمراض الأعصاب الطرفية. 

وأشار إلى أن هناك بعض الحالات التي لا يستطيع التدخل فيها، وفي هذه الحالة يحولها للمستفشيات الكبرى الجامعية.

مبادرة «إسلام» لم تكن الأولى من نوعها في محافظة الشرقية، فقد سبقه عدد من الأطباء بينهم الدكتور محمد عكيلة، طبيب الباطنة والتغذية العلاجية، والذي سبق وأوضح لـ«» أنه عادة ما يحرص على تقديم المساعدات الطبية للمرضى بالمجان دون مقابل سواء للكشف عن ما يتعلق بالسكر والضغط أوالسمنة والنحافة.

وفيما يخص مساعدة طبيب الباطنة والتغذية العلاجية، تابع: ««بنحاول نساعد حالات كتير جدا، وعادة بيكون في حالات تستدعي العلاج المكثف، ووقتها بنحولها للتأمين، خاصة مرضى قصر القامة من الأطفال».