| صيدلي يدشن قناة على يوتيوب لتقديم محتوى هادف.. فاجأت الجميع

سعى إلى تقديم الخير بطريقته الخاصة، باعتباره طبيب صيدلي يتعامل مع آلاف المرضى يوميا، ويشاهد العديد من الحالات التى تلجأ إلى استخدام الأدوية دون الرجوع إلى الطبيب المعالج، وهذا ما يشكل خطورة بالغة على صحة الفرد لا يتحمل عواقبها سواه.

تحدث وائل وحيد طبيب صيدلي إلى «» عن تجربته الخاصة في تدشين قناة على اليوتيوب لتقديم بعض النصائح الطبية بشكل مبسط، حتى يكون المريض على دراية كافية بما يتناوله من أدوية: «في البداية فكرت إني محتاج أوظف إللي درسته في كلية الصيدلة، وأساعد بيه الناس من خلال تصحيح مفاهيم كتير مغلوطة عن الأدوية وطريقه استخدامها وكثرة الحالات اللي تلجأ إلى استخدام الدواء دون اللجوء إلى الطبيب المختص».

محتوى توعوي 

يسعى وحيد إلى تقديم النصائح الطبية المختلفة بشكل مبسط، من خلال توعوية الأفراد بأضرار الأدوية التي من شأنها أن تلحق أذى بجسم الإنسان فيما بعد، من خلال محتوى طبي شامل في الأدوية والأمراض بأسلوب سهل ومبسط، علاوة على مساعدة حديثي التخرج من الصيادلة في فهم الشق العملي للصيدلة، وفقا لما ذكر على لسان وائل وحيد.

سوء الاستخدام الطبي للأدوية

بطبيعة عمله كطبيب صيدلي يتعرض للعديد من المواقف التي كانت سببا رئيسيا في تدشين قناة على اليوتيوب: «بشوف كتير من الناس بتسيء استخدام الأدوية وخصوصا المضادات الحيوية، وده أكبر خطر على صحة الإنسان، كالأشخاص الذين يعانون من  الضغط العالي، وأخذ المسكنات بكل بساطة وكان المسكنات دي صح وهو العكس تماما».

الأدوية ليست للعبث

وجه وحيد الطبيب الصيدلي نصيحة للأشخاص الذين يقبلون على شراء الأدوية دون اللجوء الطبي: «تناول الأدوية لا يستهان به، فلا يجوز تناولها عبثا ولا بد من استشارة الصيدلي قبل تناولها، ومتاخدش أي أدوية من نفسك».