| ضربت مضيفة.. خطوط طيران أمريكية تقرر منع سفر راكبة مدى الحياة

منعت شركة «ساوث ويست» الأمريكية لخطوط الطيران، راكبة أفقدت مضيفة بالشركة اثنين من أسنانها بعد لكمها، من الطيران مع الشركة مدى الحياة.

وقال المتحدث باسم الشركة، كريس ماينز، في تصريح لشبكة «إن بي سي نيوز» أمس الجمعة، إن الراكبة تدعى «فيفيانا كينونيز»، وهي ممنوعة من الطيران على خطوط الشركة مرة أخرى، مضيفًا بأنه تم إبلاغها بأن هذا القرار نهائي».

وأكد شهود عيان في الرحلة التي كانت متجهة، من سكرامنتو إلى سان دييجو في كاليفورنيا، للشرطة، إن الراكبة التي تبلغ من العمر 28 عامًا، ضربت المضيفة خلال شجار وقع بينهما، وجاء في بيان صادر عن شركة «ساوث ويست» أن المسافرة تجاهلت بشكل متكرر تعليمات الطيران العادية، وأصبحت مسيئة لفظيًا وجسديًا عند الهبوط.

ونقلت المضيفة الجوية إلى مستشفى سكريبس ميموريال، لتلقي العلاج، في حين كانت الشرطة بانتظار الراكبة «كينونيز» عند باب الطائرة، وألقي القبض عليها بتهمة الضرب المسبب لإصابة جسدية خطيرة، ونقلـت إلى سجن لاس كوليناس، بحسب بيان للشرطة.

وقالت سوزان ستيدهام، والتي كانت على متن الطائرة إن الرحلة كانت هادئة بشكل عام حتى النهاية حين وقع الهجوم، وأضافت أن وجه المضيفة كان مغطى بالدماء، بحسب «سكاي نيوز».

وكان غرض رسالة مونتغمري إلى الرئيس التنفيذي لشركة «ساوث ويست»، طلب الدعم، لأن ركاب الرحلات الجوية أصبحوا عنيفين على نحو غير مسبوق، قائلًا: «العدد غير المسبوق للحوادث وصل إلى مستوى لا يُحتمل، وأصبحت أحداث عدم امتثال الركاب أكثر عدوانية بطبيعتها»، وكانت حذرت إدارة الطيران الفدرالية المسافرين هذا الشهر، من تزايد السلوك غير المنضبط أو الخطير على متن طائرات الركاب.