| طالب «صفر العربي» في الثانوية العامة يحصل على 64 من 80 بعد التظلم

بعد حصول يوسف محسن، طالب بالثانوية العامة 2021، في مدرسة جمال عبد الناصر بنين بمحافظة الفيوم، على درجة صفر من 80 في امتحان اللغة العربية، تقدم بشكوى في لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة بالسيدة زينب، ونجح في الحصول على درجة 64 من 80 في الامتحان.

يحكي «يوسف»، لـ «»، تفاصيل حصوله على درجته بعد تقدمه بالشكوى، حيث طلبوا شهادة الملاحظين، الذين لم ينكروا تسليمه ورقتين، وأوضحوا أن أمامه خيارين، إما أن يدخل امتحانات الدور الثاني وله حق الحصول الدرجة كاملة، أو حساب متوسط الدرجات بناءً على المجموع الكلي، كما طلبت اللجنة انتظار الطالب لحين تواصل الـ«كونترول» معه وإخبارهم بالرد.

فرحة طالب الثانوي العامة

خلال حديث «يوسف»، لـ«»، عبر عن فرحته العارمة بعد حصوله على درجته في امتحان العربي، مؤكدًا أنه اليوم يوم نتيجته الخاص، مضيفًا: «الأيام اللي فاتت كانت صعبة، وحقيقي أنا مبسوط جدا إني أخدت درجتي، ومرضيتش أختار إني أدخل دور تاني لأني مش هقدر أجيب الدرجة النهائية في العربي».

ونشر الطالب خبر حصوله على مجموع 64 من 80 في مادة اللغة العربية، على صفحته بموقع «فيس بوك»، معبرًا عن فرحته الكبيرة بالحصول على حقه.

بداية القصة

كانت «» انفردت بنشر قصة طالب الثانوية العامة «يوسف»، الذي روي أنه قبل انتهاء وقت الامتحان بأقل من 5 دقائق، اقتنع أن هناك سؤالين بالمادة أجاب عنهما إجابة خاطئة، فسأل المراقبة: «أنا حالل سؤالين غلط وعاوز أغيرهم»، مع الأخذ في الاعتبار أن الإجابة على سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد «بابل شيت» يعني أن تغييره يؤدي إلى احتساب السؤال جميعه خطأ، فردت المراقبة قائلة: «هنجيبلك ورقة بابل شيت جديدة وتحل فيها السؤالين دول بس، ونعمل محضر إنك ليك ورقتين وحالل سؤالين في ورقة تانية».