| طبق لحوم الكلاب مهدد بالاختفاء في كوريا الجنوبية: «مليون ذبيحة سنويا»

ألمح رئيس كوريا الجنوبية إلى أن بلاده قد تحظر قريبًا أكل لحوم الكلاب، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لإنهاء هذه الممارسة التي يرجع تاريخها إلى عدة قرون ماضية.

وتساءل مون جاي رئيس كوريا الجنوبية، عما إذا كان الوقت قد حان لإنهاء تلك الممارسة التقليدية التي تعود إلى قرون، وأبلغ رئيس الوزراء كيم بوكيوم، أن قوانين البلاد قد تحتاج إلى التغيير، بحسب موقع «ladbible» البريطاني.

أكل الكلاب.. ممارسة شائعة في كوريا الجنوبية 

وتعد أكل الكلاب ممارسة شائعة في كوريا الجنوبية وكثير من دول آسيا، إذ يجرى أكل حوالي مليون كلب في كوريا الجنوبية سنويًا، على الرغم من الغضب المستمر منذ عام من نشطاء الحيوانات.

وصار استهلاك لحوم الكلاب في اتجاه تنازلي، إذ تتغير المواقف ببطء بين الناس في كوريا الجنوبية، ومع ذلك يتطلب الأمر حظر تام حتى تنتهي هذه الممارسة تمامًا.

ووفقًا لمتحدث باسم الرئاسة، وجه الرئيس مون إلى رئيس الوزراء حديثا قال فيه: «حان الوقت للتفكير بحكمة في حظر استهلاك لحوم الكلاب»، أثناء مناقشة عن كيفية إصلاح نظام رعاية الحيوانات الأليفة.

جهود كوريا الجنوبية لحظر ذبح الكلاب

انتقدت منظمات رعاية الحيوان باستمرار كوريا الجنوبية لعدم بذل المزيد من الجهد لحظر استهلاك لحوم الكلاب، وشنت الدولة حملة على مزارع الكلاب والمطاعم قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغتشانغ 2018، لكن قوانين حماية الحيوانات الخاصة بها تمنع فقط الذبح القاسي للحيوانات.

إغلاق أكبر مسلخ للحوم الكلاب في كوريا الجنوبية

قبل ثلاث سنوات، أُغلق أكبر مسلخ لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية وتحول إلى حديقة، وهو مجمع Taepyeong-dong في مدينة جنوب العاصمة سيول، عبارة عن 6 مسالخ على الأقل، كان من الممكن أن تحتوي على ما لا يقل عن عدة مئات من الحيوانات في أي وقت.