| طبيب يخصص أياما للكشف على المرضى بالمجان: صدقة على روح والدي

قبل عام قرر طبيب باطنة وتغذية علاجية في محافظة الشرقية، تقديم المساعدة للمرضى من أبناء قريته والقرى المجاورة؛ إذ خصص أكثر من يوم في الشهر لتقديم استشارات طبية بالمجان دون مقابل لأسباب عديدة، كونها صدقة جارية على روح والده فلا يطلب سوى الدعاء له بالرحمة. 

تفاصيل تخصيص يوم للكشف بالمجان 

الدكتور محمد عكيلة، طبيب الباطنة والتغذية العلاجية، أوضح لـ«» أنه عادة ما يحرص على تقديم المساعدات الطبية للمرضى بالمجان دون مقابل سواء للكشف عن ما يتعلق بالسكر والضغط أوالسمنة والنحافة، مشيرا إلى أنه يفعل ذلك من أجل مساعدة أهل محافظته بقرى الشرقية بجانب كونها صدقة جارية على روح والده. 

ربما لا تكون مبادرة الدكتور «عكيلة» بمدينة الحسينية الأولى من نوعها، لكنه يحاول أغلب الوقت توفير استشارات طبية للمرضى بمجالات مختلفة عن طريق استضافة أطباء تخصص الجراحة أو القلب بعيادته الشخصية من فترة لأخرى من أجل المرضى وتقديم العون لهم واكتشاف بعض الحالات النادرة خاصة للأطفال. 

اكتشاف حالات حرجة بالصدفة 

وعادة ما تبدأ عيادة طبيب الباطنة والتغذية العلاجية في استقبال الحالات من الساعة 4 عصرا وحتى 12 صباحا خلال الأيام التي يكون الكشف متاحا بالمجان، بحسب قوله، لافتا إلى أن ما يجعله يستمر في تلك المبادرة هو اكتشاف بعض حالات تأخر النمو لدى بعض الأطفال الذين كانوا بحاجة لعلاج هرموني للوقاية من قصر القامة. 

وتابع الدكتور محمد عكيلة: «بنحاول نساعد حالات كتير جدا، وعادة بيكون في حالات تستدعي العلاج المكثف، ووقتها بنحولها للتأمين، خاصة مرضى قصر القامة من الأطفال»، مشيرا إلى أن تلك الحالات تستدعي الحصول على حقن هرمونية تصل قيمة الواحدة إلى 4 آلاف جنيه بجانب المتابعة المجانية معه.