| طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر «مصر الرقمية»

بعد إغلاق الجامعات والمعاهد الحكومية باب التنسيق أول أمس الجمعة الموافق 9 سبتمبر، عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أصبح أكثر ما يشغل بال الطلاب هو طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر بوابة مصر الرقمية، وهو ما سنوضحه في السطور التالية.

ويأتي اهتمام الطلاب بطريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر بوابة مصر الرقمية، تزامنًا مع ترقبهم ظهور نتيجة التنسيق، المتوقع ظهورها في الساعات القليلة المقبلة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر بوابة مصر الرقيمة

وأوضح «عطا» أنّه عقب الانتهاء من أعمال الفرز واعتماد نتيجة التنسيق من قِبل الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيكون متاحا أمام الطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر بوابة مصر الرقمية، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي عبر هذا الرابط.

وأكد المصدر التزام الوزارة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، خلال أعمال الفرز لتنسيق الطلاب، حرصًا منها على سلامة القائمين على هذه العملية.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2022

ووفقًا لما جاء في بيان سابق للوزارة، فإنّ المرحلة الثالثة 2022 هي الأخيرة في تنسيق طلاب الثانوية العامة هذا العام، ويبلغ عدد الطلاب بها نحو 66 ألفًا و754 طالبًا وتشمل نتيجة تنسيق هذه المرحلة، طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، إضافة إلى الطلاب الذين تخلّفوا عن التسجيل من المرحلتين الأولى والثانية لهذا العام.