| طريقة التحكم في استهلاك الإنترنت عند استخدام «فيسبوك».. «هتوفر 40% من الباقة»

يعتبر «فيسبوك» من أكثر التطبيقات استخدامًا، ولذا يعاني البعض وخاصة من يستخدمون بيانات الهاتف المحمول من استنزاف الباقة أثناء تصفحهم له، ولذلك نقدم لكم خلال هذا التقرير كيفية توفير بيانات الهاتف أثناء تصفح «فيسبوك» بخطوات بسيطة وسهلة.

وحسب ما ذكر مركز مساعدة «فيس بوك»، فإنه يمكن التحكم في مقدار البيانات التي يستخدمها الموقع، وسرعة تحميلها عن طريق تحديد عدد الصور التي يرغب المسخدم في مشاهدتها.

طريقة التحكم في مقدار البيانات

ويمكن ذلك عن طريق التمرير إلى الجزء السفلي من «فيسبوك»، ثم الضغط على الإعدادات والخصوصية، ومن تلك القائمة اضغط على الوسائط أسفل التفضيلات، ثم اضغط لتحديد «أقل» أو «عادي» أو «أكثر»، ثم قم بالحفظ.

ولكل إعداد من هذه الإعدادت طريقة عمل تختلف عن الأخرى، فوضعية «أقل»: لن يعرض فيسبوك بعد تفعيلها أي صور، و«عادي»: سيعرض كل الصور بجودة منخفضة، و«المزيد»: سيعرض «فيس بوك» كل الصور بجودة عالية، وإذا تم تعيين الإعداد على وضعية «عادي» أو «المزيد»، وكانت الصور تظهر كمربعات سوداء، أو مربعات خالية، أو كانت الصور غير مكتملة، فاذهب إلى خاصية الإبلاغ عن مشكلة.

تقليل الباينات عن طريق التحكم في جودة الفيديو

ويكنك أيضًا توفير البيانات المستهلكة من الباقة عن طريق تقليل جودة الفيديو، أو إيقاف تشغيل الفيديو بشكل تلقائي أثناء التصفح، عن طريق التالي:

– الذهاب إلى «الإعدادات والخصوصية».

– ثم الضغط على «استخدام بيانات الاتصال الخلوية».

– ثم قم بالاختيار ما بين «تحسين» لضبط مقاطع الفيديو بما يناسب حالات اتصال الشبكة، أو اختيار «خيار توفير البيانات»، لاستهلاك بينات أقل بنسبة تصل إلى 40% عن طريق تقليل جودة الفيديو.

ولإيقاف تشغيل الفيديو بشكل تلقائي لتوفير البيانات، ستقوم من نفس القائمة بالضغط على أحد الخصائص الآتية:

– «على بيانات اتصال الهاتف المحمول وشبكات wi-fi».

– « على wi-fi فقط».

– «عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مطلقًا».

ويفضل لتوفير بينات الباقة الضغط على الخاصية الأولى وهي: « على wi-fi فقط»، وذلك حتى لا يتم تشغيل الفيديوهات تلقائيًا إلا في حالة استخدام شبكة «wi-fi».