| طفل يتبرع بـ«تحويشة الحصالة» لتجهيز عروس يتيمة في الفيوم.. «بكت من الفرحة»

أثناء حديث الأب مع زوجته عن عروس يتيمة الأب بقريتهما الصغيرة «بيهمو»، والتابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، عن تكاتف أهالي القرية لتجهيزها بالأدوات الكهربائية اللازمة لإتمام زفافها إلى عريسها، دخل طفلهما الصغير في الحوار، مبديا رغبته في التبرع بتحويشة عمره لها، قائلًا: «أنا معايا الحصالة بتاعتي هروح أوديها لها».

مالك أحمد رمضان، طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، في كل مرة يحصل على أموال من والده، أو عيدية من أقاربه، كان يدخر بعضًا منها في حصالته النحاسية الصغيرة، وقرر التبرع بكامل مدخراته لتجهيز عروسة بقريتهم. والده يروي لـ«»، قائلا: «كنت بتكلم مع زوجتي عن العروسة، وإن أهل القرية بيحاولوا يساعدوها بسبب ارتفاع الأسعار العالمي في الأجهزة، فابني دخل في الحوار بيقول لي يا بابا أنا معايا الحصالة هاروح أوديها لها».

مدخرات الطفل منذ أكثر من 6 أشهر

وأصر «مالك» على الذهاب إلى منزل العروسة بنفسه والتبرع بالأموال لها: «أخدته وروحت أنا وهو للعروسة، ومكنتش مصدقة إن في طفل عمل المبادرة دي، وحضنته وكانت ببتبكي من الفرحة بسبب تصرف ابني وعفويته».

الوالد سعيد بتصرف الطفل

لا يعلم والد الطفل قيمة الأموال داخل الحصالة، لكنه كان سعيدًا بتصرف طفله الصغير وإقباله على مساعدة الغير بكل ما لديه: «الحصالة راحت للعروسة مقفولة ومعرفش كان فيها كام، وكنت فرحان جدًا إن طفل عمره 5 سنوات يطلع منه رد الفعل ده، بعيد طبعًا عن إنه ابني، وكل الناس في القرية اتكلمت على الموضوع ده».